المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عـِـنـْـدَمـَـا بـَـكـْـتْ عـَـائـِـشـَـه


عقاب الربع
09-03-2006, 08:28 PM
انتِ فتاة من زمن الوجع, وانا لست قادراً على أن أسعى لكِ عن حلولٍ ـ بالرغم من معرفتك بي ـ أنا ياعائشه عاجز حتى عن التفكير بي , يائس كحلم كهل يحن إلى سن الطفوله , أقسم لكِ ياعائشه انني يائس , بكّاء , بكّاء كسماء الجنوب , موجوع كوريد مقاتل فيتنامي , تعيس لدرجة النعي .. وأصغر بكثيير من أن أزرع فرحكِ في أراضٍ خصبه ..

عائشه .. عندما تعتقدين ان الشعراء قادرين على تضميد الجراح إعلمي حينها أن حالتك هذه مستديمة الوجع , ومستعصية الأمل , نحن زئبقيون بأحلامنا ـ كـ أحلامنا ياعائشه, مراوغون بمشاعرنا ياعائشه , غير قادرين حتى على ترتيبها ياعائشه , مجانين الى الحد الذي لانفقد معه العقل ياعائشه , نـُشّرع الطرقات بِلا غايات ياعائشه , حالمون بفضاء أشبه مايكون بين البراءة والذنب ياعائشه, نحن أنانيون ياعائشه .. أنانيون لدرجة البخل بالموت , ولو كان الموت من صلاحياتنا لا نهديه لأحد .. ليس لأننا نحب له الحياه ياعائشه , لا , ولكن لأننا بخلاء ونعتبره من خصوصياتنا غير القابله للإهداء ..

نحن ذئاب بشريه مجرد الفكاك منها هي فرصةِ عمرٍ جديد , فرصةٌ عظيمةٌ جداً لتنفس الحياة برحابةٍ وبهدوءٍ بعيداً عن أصواتنا التي لا تحمل إلا نبرات الطمعِ والفتنه , قادرون فقط على إهداءك القلق , وبـ أتعس النصوص , قادرون فقط على رسم الحياة الكريمه بصورٍ شعريةٍ باهتة الصدق , نحاول جبر قصائدنا , حتى لو أدى هذا الجبر إلى كسر قلبك ياعائشه ..

عائشه .. الله من ينقذك , الله فقط ..
ماقلتيه لي ياعائشه , لايصدقه عقل بشر والله , ولا يتحمله قلب بشر , ولكن كوني واثقه بالله فقط , ولا تلتفتي الى الايام وراءكِ , كل الايام الماضيه شُيعت جنائزها , ولكنها لم تشيّع أمواتها , لأنهم ببساطه مازالوا أحياءاً , وإن تذكرتِ أحداً منهم ياعائشه سيكّشر عليكِ بأنياب الذكريات المفترسه , كـ نمر يزهو بالموت ..

عائشه .. عندما تأتيكِ أي رسالةٍ سامةٍ من الماضي تدعّي السمو , حاولي عدم قراءتها , إحذفيها مباشرةً , هو يبحثُ عن شجنهِ المرتبط بحزنكِ الحاضر .. يبحثُ عن ساعةٍ مزدحمةٍ بالمشاعرِ الورديةِ , وبالجُملِ الأكثر تورداً , للهروب فقط من ستين دقيقةٍ يشعر برماديتها .. سـ يعاملكِ كسيجارةٍ يتنفسها قليلاً , ويلهو بها قليلاً , ثم يكون مصيرها تحت قدمه بعد أن يحرقها بحثاً عن سيجارةٍ أخرى لِنَفَسٍ آخرْ , لا تتركيه يشعلكِ من جديد , أقسم لكِ بكل ماهو مقدسٍ لديكِ ان هوايته إحراقكِ ياعائشه , وبحرفنةٍ مجنونة ..

عائشه .. أعلمُ والله .. ان ليس لكِ ذنباً بما حدث لكِ وبما يحدث لكِ الآن , ولكنها الدنيا ياعائشه , الدنيا التي لا تصيب بأحزانها الا الطيبين , الدنيا التي تسيل الوجع , , كحاكم مستبد يجيد فن بناء المقابر الجماعيه وتأثيثها بالموتى , كبركان يفوح بالحمم البركانيه وبروائح الموتى , كـ عزاء يتقننّ النساء فيه أساليب الصياح ـ بضراوه ـ على الموتى .. تلك النساء اللواتي لم تكوني شبيهةً بهن في يومٍ من الأيام ياعائشه ..

عائشه .. أنتِ بيضاء , كدعوةٍ مستجابةٍ , طاهرةٌ كسجادةِ عابد , بريئةُ كطفلٍ يتثاءب ليزرعَ الاجواء بأنفاسٍ دافئةٍ , صادقة~ٌ كـتنهيدةٍ حاولت التسلل من الصدرِ بفشلٍ ذريع , مكتظةٌ بالآمالِ المبتدعةِ كمسبحةِ صوفي , حائرةٌ بحزنكِ كـ حكمٍ مؤبد ..

حاولي أن تنسي مامضى ياعائشه , راوغي قلبك قليلا .. راوغيه بشكل أكثر وأكثر حتى تتأكدي بإنكِ كنتِ غارقه في أوهام عنيفة الإصطدام بالقلب, لا تقرأي قصص الحب ياعائشه ولا روايات الرومانسيين , وحاولي أن لا تتذوقي قصائد الشعراء أيضاً , لأنكِ إن فعلتِ ذلك تكونين كالفراشة التي تهوي الى حتفها بين النيران ياعائشه , كفدائي يعلم متى يـُـلقي النـَـفـَسْ الأخير فوق جثته ..

عائشه .. إبحثي عن مستقبل لايشتمل على أي مقدمات باهظة الثمن , ثم إلتفتي إلى مكانك الذي تركتِيْه به قبل ثلاث سنوات , ستجدين انكِ كنتي صغيرةً ياعائشه ـ وأصغر من إغراءاته ـ صغيرةً جداً بالرغم من انكِ كنتِ حينها ( أخر سنه مراهقه ) ..

عائشه .. عندما تذهبين الى عملكِ في رياض الأطفال الصالحين , إغرقي بهم كثيراً , حاولي أن تجعلي من أرقابهم ملاذاً آمنا لوجهك المرتبك , لتفكيرك القلِق , لهواجسك اللعينه , ولفترات طويله حاولي أن تهملي نفسك بينهم , وبين ضجيجهم , إجعلي من نفسك أُماً لهم , هم سيتقبلون هذا بفرحٍ عارم وبدهشةٍ إستثنائية, جربيّْ الأمومةَ ياعائشه, سيكونون مخلصين لكِ , سيتوحدون كـ سرب في ابتساماتهم بوجه زمنكِ الشاحب , هم الأنقى , لا تبتعدي عنهم , حاولي الغوص في عالمهم السحري الجميل , وعندما تخرجين من شغبهم حاولي ان تكوني شبيهةً بهم , حاولي ان تركضي معهم اثناء الخروج , لن يحاسبوكِ ان اخذتِ لعبةً من ألعابهم ياعائشه , سيبكون قليلاً فقط , حاولي البكاء معهم , وسيخطفون اللعبه منكِ , لا تقلقي من ذلك ياعائشه , هو في النهايه لعب الأطفال , إصغري واقلبي شفتكِ السفلى كدليل على عدم الرضا وبشكل يجعلهم يعقدون احجتهم الصغيره تضامناً معكِ , وبعد ثوانٍ , ستجدينهم كأسراب الفراش عند شفتك يحاولون ان يعيدوها كما كانت .. سواء بـ قـُبلاتهم الحاره , أو بإعطائك اللعبه مره أخرى , سيرضون بكِ كـ لعبه , لعبه شهيه جداً , ولذيذه جداً ..

ندما تخرجين من عالمك الصغير الوردي والممتلئ بالبراءه والطهر أكملي عالم البراءة والطهر بإنشاءكِ علاقه حميميه ـ و بروحانيه صادقه ـ بالأشياء التي تمنحكِ السعادة والإنتماء للعالم الذي تعيشينَ فيه .. إرتمي كثيراً إلى سجادتكِ وصلاواتكِ وقرآنكِ ودعواتكِ وأذكارِ الورد , حتى يساعدكِ الله على نسيان ذلك العمر الذي ضج بالعشق القاسي .. وبالعاشقِ الذي لم يتذكركِ بعد هذه السنوات إلا لتحطيمكِ مجدداً برسالةٍ قصيره حَمَلَهَا ظهر الشيطان إلى قلبكِ الذي يملؤهُ الإيمان بالمستحيل , كوني قريبةٌ من الله ياعائشه .. سـيحفظكِ وستحفكِ ملائكته .. ولن يخيّب الله ظنونك ياعائشه ..
صدقيني .. لن يخيّب الله ظنونك ياعائشه ..
كل عام وانتِ الى الله أقرب ..


عقاب الربع
27 أغسطس 2006

قايـد الحربي
09-03-2006, 09:05 PM
عقاب الربع
ـــــــــــــ
* * *

يحوّل الشعر إلى نثر
و يكتب عن عائشة ولـ عائشة
فنعيش مع حرفه أروع النبض .

ما سُطّر بالأعلى حديثُ قلبٍ مفعمٍ بالحب والطهر معاً
ليس له من قارئ له إلا الشكر بملء السماء .

شوق
09-03-2006, 11:31 PM
عائشة رائعة بحق

سطرت اجمل العبارات هنا

كل الود لقلبك

أختكـ/شووق

العـنود ناصر بن حميد
09-04-2006, 12:13 AM
.
.

أي صدفة هذه !!

في صباح اليوم قرأت " هذا النص "

في موقع آخـر

وها أنا الأن أعـُيد قراءة النص

في أبعاد

الفرق

أنني هناك كنت فقط قارئه

هنا أستطيع القراءة

والكتابة لـعـقاب

سيدي

اوغلت في ملامسة الوجع

فنثرت الطهر دواء

وأعتقت الصدق .. في وجه الرياء

لم يكن نص ليقرأ فقط

هو تذكرة

لكل من أراد التذكر والتروي والتبصر

لا أدري هل رحبت بك من قبل ؟!

لأفعلها مرة آخـرى

أهلاً بك وبكل بياض تحمله

تحياتي

يوسف الحربي
09-04-2006, 04:41 PM
حرفك يسمو بطهره ونقائه للأعلى ثم يرتد ثانية بفعل جاذبية الصدق لقلوبنا المتلهفة والمتعطشة لكل جميل
أدهشني هذا الحرف المتكيء على العفوية والصدق
كل الشكر والتقدير

خالد صالح الحربي
09-04-2006, 05:54 PM
***
شيءٌ ما راودني.. عن.. نفسي..
لم.. أستطع.. كتابتهُ.. هُنا..
لذلك.. سأُغادر.. بصمتي.
وسيصلكَ.. ياصديقي..
في.. الوقت.. المناسب.
حمامةُ.. سلامٍ.. لك.

بعد الليل
09-04-2006, 06:39 PM
العاقل من يتعظ من خطأ ارتكبه
والا
فلا يلوم الا نفسه

النصيحه
قد تكون غالية
ولكن التجرية أكبر درس يتعلم منه الانسان
فاذا لم تتعلم من دروس تجاربها
فهل تنفعها النصائح !!


عقاب الربع
أهلا بك ومرحبا بحرفك ووعيك

تحياتي

شاعر البدر
09-04-2006, 10:15 PM
يا....اللّه
يًاعقابْ..../...ياعقابْ



.
.


فقطْ...هدوء

عقاب الربع
09-05-2006, 07:47 PM
اشكرك بملء السماء ياقايد

عقاب الربع
09-05-2006, 07:48 PM
الرائعه كلماتك الجميله هنا ياشوق
كل الشكر

عقاب الربع
09-05-2006, 07:52 PM
العنود ناصر بن حميد

شكرا للصباح الذي قرأتي به ماكتبت
وشكرا لقطر ندى كلماتك الطيبه
شكرا لشذى مرورك بشكل عام

عقاب الربع
09-05-2006, 07:58 PM
يوسف
شي جميل ان يجذبنا الصدق لـ نرتد عن اعتناقات ليس لها علاقه بالصدق .. وطهره .. ونقاءه ..
كل الشكر لك يايوسف على حرفك الصادق .. ومشاعرك البيضاء

عقاب الربع
09-05-2006, 08:03 PM
صديقي خالد
الشئ الذي راودك عن نفسك ولم تستطع كتابته هنا وجعلك تغادر بصمت .. اتمنى ان يصلني .. سواءاً في الوقت المناسب او في الوقت اللامناسب :)
في إنتظاركما :)
لك أسراب من حب .. وإنتظار ..

صالح العرجان
01-28-2009, 12:16 AM
عقاب الربع


أنت غيابك شيء ماهو عادي
تملك حق التصرف بقلوب متابعينك

لله درك لله فنك


ودي و وردي

http://ro7elb7r.jeeran.com/ثَغْرٍ%20الوٍُرٍٍدِ.gif

عائشه المعمري
01-28-2009, 12:17 AM
ياه

كَم أنتظر نصاً كـ هذا
عما قريب

/
/