المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخة فاطمة تشيد بصحيفة هماليل الأدبية


نسايم الساده
03-18-2009, 05:29 PM
في لفتة تكريمية راقية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية- رئيسة الاتحاد النسائي العام )، أثنت سموها على المبادرات الواعدة في مجال الثقافة والأدب الشعبي، متمثلة في صحيفة ''هماليل''، وأكدت أن هذه الجهود لها دور كبير في إثراء الحركة الثقافية في بلادنا الحبيبة، وشددت سموها على تركيز الجهود في تعميق مفهوم الهوية الوطنية وترسيخ القيم الأصيلة في نفوسهم وحياتهم، مشيرة إلى أن هذا ما كان يحرص عليه المغفور له مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه''.

وأبدت سموها سعادتها البالغة وهي ترى أبناءها وبناتها من الشعراء والشاعرات والمثقفين، وقد أصبح لديهم منابر عديدة يبدعون من خلالها، داعية إياهم إلى أداء واجبهم في الحفاظ على الهوية الوطنية والتمسك بها.

يذكر أن صحيفة ''هماليل'' قد خصصت إصدارها الثامن عشر الذي صدر صباح يوم الثلاثاء 17 مارس، إهداء إلى ''أم الإمارات''؛ كونها تمثل رمز الأمومة والعطاء وتقديراً لجهودها المحلية والعربية والإنسانية وتاريخها الحافل بالإنجازات على مدى عقود طويلة، وتعبيراً عن مدى امتنانهم وحبهم لها في مناسبة عيد الأم جاء احتفاء بناتها وأبنائها الشعراء والمثقفين بها من خلال قصائد شعر وكتابات أدبية مفعمة بالحب لسموها.

وفيما يلي نص حديث سمو الشيخة فاطمة: ''أتوجه بمناسبة عيد الأم بالتهنئة الصادقة والتقدير والمحبة إلى كل أم في العالم وأخص بالتهنئة كل أم على أرض الإمارات وكل أم عربية وفي العالم الإسلامي. ولا يفوتني في هذه المناسبة الطيبة أن أعبر عن مدى سعادتي بما تمثله صحيفة ''هماليل'' من اهتمام بالثقافة والأدب الشعبي وتراثنا الوطني العريق، وهو ما يثري الحركة الثقافية في بلادنا الحبيبة، وكلي ثقة أيضاً بأن هذا الجهد يساهم في تعميق مفهوم الهوية الوطنية لدى أبناء الإمارات وبناتها ويرسّخ القيم الأصيلة في نفوسهم وحياتهم، وهذا ما كان يحرص عليه المغفور له مؤسس الإمارات وباني نهضتها الشيخ زايد بن سلطان ''طيب الله ثراه''، وما عمل من أجله وحرص طيلة حياته الحافلة بالعطاء والإنجازات على أن يزرع في قلوب أبنائه وبناته حب الشعر والأدب والثقافة لإيمانه بأن الأمم والحضارات تقاس بتراثها وثقافتها، وأن الشعوب التي لا ماضي لها لا حاضر لها ولا مستقبل. وما العمل التطوعي الذي تأصل في نفوس أبناء الإمارات الحبيبة لخدمة وطنهم وموروثهم إلا تجسيد للقيم الكريمة المتجذرة لدى شعبنا وتوجيه القائد الرمز. وكم هو مبشر وسار أن أرى تأصيل هذه المفاهيم في صحف وطنية متخصصة في الأدب الشعبي والثقافة المحلية كصحيفة ''هماليل''، لذا فأنا سعيدة حيث أصبح لأبنائي الشعراء والشاعرات منابر عدة يبدعون من خلالها. وما تأسيسنا ودعمنا لملتقى شاعرات الإمارات في الاتحاد النسائي العام إلا لإيماننا بأهمية المشاركة النسائية في التنمية بمعناها الشامل وما للشاعرات والأديـــبـــات من دور مهـــم في الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيزها".


نشر في جريدة الاتحاد- الأربعاء 18/ مارس 2009م

عبدالله العويمر
03-18-2009, 06:29 PM
أمنياتنا لهماليل بالتقدم للأجمل دوما ً

سهيل عيساوي
03-31-2009, 06:42 PM
للصحافة دور رائد في التوجيه والتثقيف والتشجيع