المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القناع يسقط عن أمناء الفساد بجده 10 وفيات بسبب أمطار اليوم صور+ فيديو


نوف عبدالعزيز
11-26-2009, 03:16 AM
قدرت مصادر في الدفاع المدني أن عدد الوفيات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على محافظة جدة تتجاوز 10 حالات وفاة ، فيما أنقذت طائرات وزوارق الدفاع المدني أكثر من 100 شخص 48 منهم تم إجلاءهم بالطائرات العمودية.

وقد شهدت مدينة جدة منذ الصباح الباكر هطول امطار غزيرة شملت جميع احيائها ولا زالت مستمرة وخرج اهالي وسكان جدة لمشاهدة الامطار بعد طول انقطاع واكتظت شوارع وطرقات المدينة بالسيارات خاصة وان هطول الامطار تزامن مع عطلة عيد الاضحى المبارك .

وفي الوقت الذي اوشكت شبكات تصريف الامطارفي مدينة جدة على الانتهاء الا ان بعض شوارع المدينة تجمعت فيها الامطار وسببت بعض الاختناقات المرورية ولم يتذمر الاهالي لمعرفتهم ان شبكة التصريف لم تنتهي بعد وقامت القطاعات ذات العلاقة بتصريف تجمعات مياه الامطار بالعمل من اجل تسهيل الحركة المرورية .

http://www.daoo.org/infimages/myuppic/4b0d5c5196f10.jpg

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء أن الإنقطاعات التي شهدتها بعض أحياء مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة اليوم كانت نتيجة للأمطار الشديدة المصحوبة بعواصف رعدية وسيول أدت لحدوث أضرار في بعض الشبكات ومحطات تحويل وتوزيع الكهرباء.

وأوضح رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن الفرق الفنية للشركة بادرت على الفور إلى إصلاح الأعطال التي حدثت جراء تلك الأمطار والسيول، إلا ان الشركة واجهت صعوبة في الوصول لمواقع بعض محطات تحويل وتوزيع الكهرباء التي حاصرتها السيول لإصلاح الأعطال مما تسبب في استمرار انقطاع الخدمة عن عدد من المشتركين في أجزاء متفرقة من أحياء شرق وجنوب شرق مدينة جدة امتداداً إلى مركز بحره وما جاورها وحتى هذه الساعة .

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن الإنقطاعات شملت كذلك أجزاء من محافظة خليص وبعض القرى على امتداد طريق مكة المكرمة - المدينة المنورة بالإضافة لعدد من أحياء المدينة المنورة وأجزاء من محافظة مهد الذهب وقد تمت إعادة الخدمة للمشتركين بعد إصلاح ومعالجة الأعطال.

وقال المهندس آل الشيخ " بالرغم من أن ما حدث من إنقطاعات للخدمة بسبب الظروف المناخية من أمطار غزيرة وسيول وعواصف رعدية إلا أن الشركة تقدم اعتذارها الشديد للمشتركين الذين تأثروا بهذه الإنقطاعات " .

http://www.daoo.org/infimages/myuppic/4b0d5d37eb2f3.jpg

وكشف مدير شعبة تحليل المخاطر بإدارة الحماية المدنية بقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبدالله بن صالح اليوسف عن وجود خطة تفصيلية متكاملة لتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ضد المخاطر الناجمة عن هطول الأمطار والسيول في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والاستعداد التام للتعامل مع جميع الحوادث التي قد تترتب على ذلك .

وأوضح العقيد اليوسف في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن خطة تدابير الدفاع المدني في الحج استوعبت نتائج الدراسات والتقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتي تشير إلى احتمالات تزامن موسم الحج هذا العام مع موسم الأمطار مؤكداً وجود متابعة مستمرة لكل المتغيرات المناخية وتحديد المناطق الأكثر عرضة للمخاطر في حال سقوط الأمطار أو حوادث السيول في المشاعر .

وبين أن شعبة تحليل المخاطر بإدارة الحماية المدنية بالحج , وفرق الرصد التابعة لها وضعت خارطة واضحة للمواقع المعرضة لخطر السيول في منى وعرفات ومزدلفة وجميع أنحاء العاصمة المقدسة , مشيراً إلى أن الخطة التفصيلية للتعامل مع هذه النوعية من المخاطر والملحقة بخطة تدابير الدفاع المدني بالحج حددت مهام جميع الجهات المعنية في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية ضيوف الرحمن من مخاطر السيول والأمطار , ومتابعة أحوال الطقس على مدار الساعة بالتنسيق مع الرئاسة العامة للأرصاد وفروعها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتوفير كافة الإمكانات البشرية والفنية عند ثبوت ما يشير إلى احتمالات هطول الأمطار , وفق آلية تم الاتفاق عليها من قبل القيادات الميدانية المتمثلة للجهات الحكومية ذات العلاقة , وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , رئيس لجنة الحج العليا .


وأشار مدير شعبة تحليل المخاطر بقوات الدفاع المدني بالحج , إلى وجود لجنة لدراسة مخاطر الأمطار والسيول تضم ممثلين للدفاع المدني وكافة الوزارات والجهات المعنية بالحج تعمل على مدار العام وتتولى المتابعة والإشراف على أعمال تصريف السيول بما يتناسب مع كميات الأمطار التي تصب أو تصل إلى المشاعر المقدسة , مؤكداًً جاهزية قوات الدفاع المدني للتعامل مع حوادث الأمطار والسيول من خلال وحدات متخصصة في الإنقاذ المائي مجهزة بعدد كاف من القوارب الحديثة , يتولى العمل عليها ضباط وغواصين متخصصين تلقوا أفضل التدريبات للتعامل مع هذه النوعية من الحوادث .


وختم العقيد اليوسف حديثة بالإشارة إلى جهود الدفاع المدني في توعية حجاج بيت الله الحرام بمخاطر الأمطار والسيول والتحذير من الجلوس في المواقع المعرضة لها , عبر عدد من البرامج التي يتم تنفيذها قبل وصول الحجاج إلى المملكة عبر سفارات حكومة خادم الحرمين الرسمية , وكذلك بعد وصولهم من خلال مطبوعات توعوية ورسائل تبث في جميع وسائل الإعلام .



http://www.daoo.org/infimages/myuppic/4b0d5d184c2ba.jpg

http://www.daoo.org/infimages/myuppic/4b0d5d1851c91.jpg





http://www.youtube.com/watch?v=K2FZJa7MGps
(http://www.youtube.com/watch?v=K2FZJa7MGps)

العطر
11-26-2009, 04:35 AM
بل تعدوا الـ 10 يانوف.. بكثير ..
جده باتت مدينةً منكوبةً في مواسم الأمطار ..


طوارئ الصحة تعلن حالة التأهب باللون" الأصفر"والأرصاد تقول :توقعنا الأمطار قبل اسبوعين وأبلغنا الجهات المعنية

السيول في جدة تقتل 44شخصاً وتسقط كباري وأسقف منازل وتحتجز السكان


http://www.alriyadh.com/2009/11/26/img/089252417288.jpg

احد المنازل وقد غمرته السيول
جدة – علي الفارسي-وليد العمير-ياسر الجاروشة تصوير-ناصر محسن
تم الإعلان عن وفاة 44 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة يوم امس وتبعتها سيول اجتاحت المدينة، إضافة إلى انقاذ 351 حالة محتجزة.
وجاء في البيان الذي وزع على وسائل الإعلام برئاسة صاحب السمو الملكي مشعل بن ماجد محافظ جدة، وحضور جميع مديري الجهات ذات العلاقة.
إن غزارة الأمطار تركزت على المناطق الجنوبية والشرقية ومركز بحرة حيث بلغت في معدلها العام (90ملم) وقد تسببت هذه الأمطار في إحداث سيول منقولة عبر الاودية داهمت الأحياء الشرقية والجنوب شرقية من محافظة جدة، وأدى ذلك إلى انهيار بعض المنازل الضعيفة وقطع الطرق الرئيسة والفرعية وجرف عدد من السيارات وارتفاع منسوب المياه داخل الأحياء السكنية، ونتج عن ذلك عدد من الإصابات ووفاة (44) شخصاً حتى وقت إعداد هذا الخبر، وقد باشرت فرق الدفاع المدني الارضية والجوية انقاذ وانتشال الأشخاص المحاصرين والمحتجزين وتم انقاذ (351) حالة بواقع (181) حالة انقاذ جوي و(170) حالة انقاذ أرضي وإنقاذ مائي كما وقد تم دعم موقف عمليات الإنقاذ بفرق جوية اضافيه وفرق أرضيه وإنقاذ مائي من العاصمة المقدسة وحرس الحدود.
وقد عقدت على الفور لجنة الدفاع المدني الفرعية برئاسة صاحب السمو الملكي محافظ جدة وحضور جميع مدراء الجهات ذات العلاقة لبحث الموقف واتخاذ الإجراءات الفورية واللازمة للتعامل مع الوضع ومعالجة الأضرار ، ومازالت الجهات المعنية تقوم ميدانياً باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الوضع وتقديم العون والمساعدة والاغاثة والمأوى للمواطنين كما شكل عدد من اللجان الميدانية من الجهات ذات العلاقة لإعادة الخدمات الضرورية وكل مايتطلبه الوضع من إجراءات لإعادة الوضع إلى حالته الطبيعية. كما هطلت أمطار غزيرة على بعض المحافظات في منطقة مكة المكرمة شملت محافظة رابغ وضواحيها والعاصمة المقدسة وتشكلت على إثرها سيول منقولة داهمت الأحياء السكنية داخل المحافظات مما أدى إلى قطع بعض الطرق الرئيسة والفرعية وحدوث انهيارات لبعض المنازل القديمة وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المواقع وجرف عدد من السيارات وأدى ذلك إلى وفاة شخصين في العاصمة المقدسة وقد تم انقاذ (461) حالة كما توفي شخصان في محافظة رابغ، وتم انقاذ (90) حالة وبذلك فإن إجمالي عدد الوفيات التي سجلت في منطقة مكة المكرمة بلغ (48) حالة وأنقذت فرق الدفاع المدني ما يفوق (902) حالة حتى وقت إعداد هذا الخبر.






http://www.alriyadh.com/2009/11/26/img/505358245491.jpg
تحويل جزء من الخزان إلى زورق للتنقل





ونظراً للظروف الطارئة وانقطاع الطرق وسريان السيول في بعض المسالك والأحياء أهاب البيان بالمواطنين والمقيمين عدم التجوال والحركة في عموم المواقع المتضررة وكانت صحة جدة قد أعلنت عن حالة الاستعداد والتأهب" اللون الأصفر" في كل المستشفيات وبكامل الطاقم الطبي والإداري لاستقبال الحالات، وأكد مصدر مسؤول في غرفة العمليات بمحافظة جدة والتي تضم الدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني والصحة والكهرباء والأمانة عن وجود إصابات وقد ينتج عنها وفيات أخرى، مضيفا إلى أن كافة الجهات الرسمية قد أعلنت حالة الطواري تحسبا لأي تطورات أخرى على الموقف، مشيرا إلى فرق الإنقاذ من الدفاع المدني بمشاركة الهلال الأحمر تباشر أعمال رفع الأنقاض وإسعاف المصابين.
وكانت قد هطلت امطار غزيرة على مدينة جدة يوم أمس منذ ساعات الصباح الباكر، اندفعت معها السيول صوب المدينة.
وأدى ارتفاع منسوب المياه في الطرق الرئيسية إلى عرقلة حركة المرور، فيما تسربت كميات من المياه إلى بعض المنازل، خصوصاً التي تقع في الأحياء الشعبية.






http://www.alriyadh.com/2009/11/26/img/348449161001.jpg
الشوارع تحولت إلى أودية





وتعطلت حركة السير في عدد كبير من شوارع جدة.
و قال النقيب عبدالله العمري المتحدث الاعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، تلقت غرفة العمليات الكثير من البلاغات غلب عليها الماس الكهربائي او احتجاز نتيجة تجمع المياه، إضافة الى تأثر كثير من المنازل. ومعه استنفرت جميع الفرق ومع العمل الميداني الأرضي تم تحريك طائرتي إنقاذ استطاعت ان تنتشل العديد من المحتجزين. واستخدمت القوارب المطاطية للوصول إلى المحتجزين.
وصرح العمري أن السيول داهمت قرية كليه وقرية صعبر، تم معها اخلاء سكان تسعين منزلاً واسكانهم في قاعة افراح.
واضاف العمري الأمطار التي سقطت على محافظة رابغ سال على إثرها وادي رابغ مما ادى الى اغلاق طريق المدينة القديم وكذلك اغلاق طريق جدة ينبع. كذلك تسببت الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي لمدة اربع ساعات. إضافة إلى اخماد سبع حرائق في منازل شعبية وإخلاء خمس عوائل محتجزة.
هيئة الأرصاد وحماية البيئة وصفت الأمطار بالغزيرة وتوقعت أن تكون هناك أمطار في اليومين القادمين، ولكن بشكل اقل، وأضافت انها توقعت هذه الأمطار منذ أسبوعين، وأبلغت الجهات المعنية حتى تستعد.







http://www.alriyadh.com/2009/11/26/img/855672250951.jpg
العبارات طمرت بالكامل








http://www.alriyadh.com/2009/11/26/img/805212993432.jpg
اختفاء معالم الشوارع








http://www.alriyadh.com/2009/11/26/img/838392814255.jpg
محتجزون بانتظار المساعدة

تهاني سلطان
11-26-2009, 06:09 AM
لاحول والله قوة إلاّ بالله ..
لاحول والله قوة إلاّ بالله ..





.

أحمد الحربي
11-26-2009, 06:35 AM
حسبنَا الله ونعم الوكيل ,
كارثة ,
كارثة بِ كُلِّ ماتحملهُ الكلمة من معاني ,

أللَّهُمَ سُقيَا رَحْمَة , لاَ سُقيَا عَذابٍ وَلا غَرْق
أللَّهُمَ سُقيَا رَحْمَة , لاَ سُقيَا عَذابٍ وَلا غَرْق
أللَّهُمَ سُقيَا رَحْمَة , لاَ سُقيَا عَذابٍ وَلا غَرْق
أللَّهُمَ احفظَ أهلنا هُنَاك , وَارحم موتَاهم أجمعين

لا حولَ وَلا قوة إلاّ بِِالله

حنان العصيمي
11-26-2009, 06:46 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
معقولة هذا يحدث في دولنا الخليجية ..!؟؟؟
ماذا تركنا للدول الأخرى إذن ,,,...؟
نصرف ملايين في شبكات صرف لدول أخرى ،
وبلادنا للأسف .....!

اللهم ارفع سخطك وغضبك عنا وارحمنا يا رحيم
حسبنا الله ونعم الوكيل

شكراً نوف ..

الهنوف الخالدي
11-26-2009, 11:15 AM
منذُ أفقت ُ على هّذّا البَلدْ خيّره للخارَج وخيبَتُه للداَخل ,
لآجديّد سِوى أن النكبَات لن ترحمنّا ببركه والديّنا فيّ كُل مرَه !
- فِعلا ً كارثه أنسانيَّه فيّ كِبد الغرِبْ !
يارب سلم حُجاجنَّا وأبَصِرْ أعيّن مِن يراعَنا جيّدا
على الشَوارعْ والمُدنْ ,

.
.
.


أللَّهُمَ سُقيَا رَحْمَة , لاَ سُقيَا عَذابٍ وَلا غَرْق
- أنا لله وأنَّا إليّه لراجعُون !

عطْرٌ وَ جَنَّة
11-26-2009, 03:10 PM
بودّي لو أتحدث عن
الهلع الّذي أصاب قريتي الصغيرة .
عن الطفلِ الذي لم تظهر الا قدميهِ في السّيل أمام عيني , عَن البيوت التي تهدّ على أهلها دون صوت يُؤثّر بالمَطر ..
عن أفواج الهاربين إلى باحةِ منزلنا وبقاءهم فيه إلى لحظتي هذه , عن توّقف الاتصال بكلّ السُبل , عن الظلام الحالكّ في النّهار
عن وليّ أمري الّذي فُقدَ من الظهرِ وعاد فجراً بشحوبٍ بَاكي , عَن القلق , عن الفزع , عن توسّل الاطمئنان
عن القيامةِ التي حدثت , وصرتُ استغفر لموتي .

حنان العصيمي
11-26-2009, 03:22 PM
http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gif اقتباس: http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gif المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطْرٌ وَ جَنَّة http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
بودّي لو أتحدث عن
الهلع الّذي أصاب قريتي الصغيرة .
عن الطفلِ الذي لم تظهر الا قدميهِ في السّيل أمام عيني , عَن البيوت التي تهدّ على أهلها دون صوت يُؤثّر بالمَطر ..
عن أفواج الهاربين إلى باحةِ منزلنا وبقاءهم فيه إلى لحظتي هذه , عن توّقف الاتصال بكلّ السُبل , عن الظلام الحالكّ في النّهار
عن وليّ أمري الّذي فُقدَ من الظهرِ وعاد فجراً بشحوبٍ بَاكي , عَن القلق , عن الفزع , عن توسّل الاطمئنان
عن القيامةِ التي حدثت , وصرتُ استغفر لموتي .
http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

لا حول ولا قوة إلا بالله
استغفر الله العظيم
اللهم سترك
ربي يحفظكم يا أسماء ويحفظ جدة وأهاليها ، ومدن البلاد كافة
ويحفظ الأمة الاسلامية من المحن والكوارث.

عطْرٌ وَ جَنَّة
11-26-2009, 03:40 PM
لستُ أتخيّل الاّ أن ماحدث يا أريانا
لا يُمكنه أن يحدث مَرةً أُخرى , ولم يحدُث مِن قَبل .
أن لا تشعر بالأمان وانتَ فِي بيتك , أن ترى الجميع ’’ نفسي نفسي ’’ ولا تستطيع البحث حتّى عن نفسك ,
أن نضظر إلى رفعِ الأطفالِ فوق الخزائن الكبيرة كي لا يهلكّوا , أن نُجدّف الماء لِيخرج , أن أشدّ ثوب أخي كي يعود وهو يشمّر أكمامهِ للإنقاذ ,
أن يستقر الأمر ليلاً تُحصي أصابعك بالمفقودين , أن يعود الصباح مرةً أُخرى مُستيقظاً مُهيمناً
ولا تشعُر به .


فاجعة والله
حتّى الآن لم أستوعبها .
ولن أستوعبها , لم أنم , لكني صحوتُ أكثر خشيةً
وقلق .

حمد الرحيمي
11-26-2009, 03:47 PM
أتمنى أن يعاقب المسؤول عن هذه الكوارث البلدية ...



بدايةً بالأمين انتهاءً بأصغر مسؤول في الأمانة ..






الحمد لله على سلامتكم يا عطر ...


و شكراً لكِ يا نوف ..

بلياديز
11-26-2009, 04:01 PM
لاحَول ولا قُوة الا بِالله
:
عطر ، حمداً لله على سلامتك

عطْرٌ وَ جَنَّة
11-26-2009, 04:04 PM
العام الماضي
وصلت تعويضات القرى لكلّ رجلٍ في المنزل الواحد 15 ألف ريال وَ للمرأة 25 ألف ريال إن كانت تعوّل أسرةً وحدها .
اليوم صباحاً يطرقون الباب , لم يفتح أحد
لم يدوّن اسمه أحد .


يُرِيدون أمناً فقط ,

عبدالله العويمر
11-26-2009, 04:11 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد الرحيميhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif

أتمنى أن يعاقب المسؤول عن هذه الكوارث البلدية ...



بدايةً بالأمين انتهاءً بأصغر مسؤول في الأمانة ..






الحمد لله على سلامتكم يا عطر ...


و شكراً لكِ يا نوف ..
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

أي مسؤول؟

في المصَائب لاتَسْتطِيع أن تُحَدد المسؤول ياحَمد

وكل شي يسير وفق خطه مدرووووووووووسه


ولاحول ولاقوة إلا بالله

عطْرٌ وَ جَنَّة
11-26-2009, 04:11 PM
يحزمّون ماتبقى من امتعتهم في هذه اللحظة ولا يردعهم صيامٌ أو بَرد .
- إلى أين ؟!
إلى ينبع , إلى الطائف , إلى المدينة , إلى ما يشعرون بأن هُنالك قِسطٌ من الطمأنينةِ فقط .
وحشد من المُتطوعّين حول المنازل أخذوا على عاتقهم مُهمّة التوصيل إلى أي
ديارٍ كانت ,

حنان العصيمي
11-26-2009, 04:12 PM
http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gif اقتباس: http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gif المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطْرٌ وَ جَنَّة http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
لستُ أتخيّل الاّ أن ماحدث يا أريانا
لا يُمكنه أن يحدث مَرةً أُخرى , ولم يحدُث مِن قَبل .
أن لا تشعر بالأمان وانتَ فِي بيتك , أن ترى الجميع ’’ نفسي نفسي ’’ ولا تستطيع البحث حتّى عن نفسك ,
أن نضظر إلى رفعِ الأطفالِ فوق الخزائن الكبيرة كي لا يهلكّوا , أن نُجدّف الماء لِيخرج , أن أشدّ ثوب أخي كي يعود وهو يشمّر أكمامهِ للإنقاذ ,
أن يستقر الأمر ليلاً تُحصي أصابعك بالمفقودين , أن يعود الصباح مرةً أُخرى مُستيقظاً مُهيمناً
ولا تشعُر به .


فاجعة والله
حتّى الآن لم أستوعبها .
ولن أستوعبها , لم أنم , لكني صحوتُ أكثر خشيةً
وقلق .
http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif
والله يا اختي
حتى نحن من رؤيتنا للمشاهد فقط بالصور والفيديو أصبنا بالهلع
ومهما تخيّلنا الموقف وتصورنا الواقع لن نصل إلى درجة الخوف الذي وصلتم إليه
فما بالكِ بِكم ، من يعيش الحدث نفسه ..
نسأل الله السلامة والأمان لكم
ولا حول ولا قوة إلا بالله
أعذرينا يا عطر ..
ليس أمامنا سوى الدعاء لكم أيتها الطاهرة .

فرحَة النجدي
11-26-2009, 04:37 PM
يــ الله ،
اللهم رحمتك ..


اللهم ارفع عنهم و احفظهم و ارحم ميتهم ،
لا حول و لا قوة الا بالله

الحدث مفجع والله

سعد الصبحي
11-26-2009, 05:13 PM
كارثة طبيعية فوق مانتصور ,

القرى تكاد لاترى على الخط السريع بين ينبع وجدة ,
مياه وسيول مهولة جداً ,
ان شاء الله يكون الطريق آمن للمسافرين ,

مدينة الملك عبدالله راحت في شربة موية : (

الله يحمي اهالينا هناك ويعدي الأزمة على خير ,

سعد المغري
11-26-2009, 06:30 PM
..

لاحول ولا قوة إلا بالله..

كارثة والله ولم أسمع بها إلا الآن في أبعاد ..!

سكون
11-26-2009, 06:46 PM
قـال تعالى :- " وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونْ "


قال تعالى :(
و لنبلونكم بشىء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين))


وقال تعالى (( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا))

ليتنا نثبت على الايمان والصبر , بدل الخصومة في المصيبه

اجارني الله واياكم ومادفع الله كان أعظم..........

علي المحمد
11-26-2009, 07:00 PM
هي كارثه طبيعيه والحمد لله على كل حال

اللهم احمي بلادنا من كل شر

أكرم التلاوي
11-26-2009, 07:17 PM
عطر وجنة

الحمد لله على سلامتك وسلامة الأهل , والله يعينكم فعلا ً كان يوم أمس يوم مشؤوم في عروس البحر , ما رأيته بعيني يفوق الوصف وأنا أتنقل أمس في شوارع جدة , وما أصاب أخي وهو يجاهد نفسه أربعة ساعات في المياه من جسر كويزه إلى حي النسيم على قدميه حتى رمى جهاز اللاب توب والجوال وكل شيء بحوزته ليستطيع مواصلة السير إلى بيته , جدة أمس كانت حالتها مبكية بحق , نسأل الله أن يرحم الذين ماتوا وأن يُصبر أهليهم وذويهم .

العيد هذا العام في جدة يحمل رائحة الموت

حتى هذه ِ اللحظه 77 حالة وفاة والعدد قابل للزيادة حسب المصادر الرسمية

الهنوف الخالدي
11-26-2009, 08:02 PM
نستَودِعك الله ياالعِطر الذيَّ لاتضيَّع ودائِعُه ,
الله معكمْ وكَفى ,

ذهول اللقا
11-26-2009, 08:19 PM
http://www.almlf.com/get-7-2009-almlf_com_digv22l5.gif (http://www.almlf.com/get-7-2009-almlf_com_digv22l5.gif)

لاحوُل وَلاقَوُة إلأ بَآالله
جِدَّة عِندَ نُزَوُل المَطَر الخَفيِف تَغرق
فـ كَيِفَ بمَآا حَصَل قَبلَ يَوُمَين .؟!
يَآارَب رَحمَتك
http://www.almlf.com/get-7-2009-almlf_com_v9w7i6sl.gif (http://www.almlf.com/get-7-2009-almlf_com_v9w7i6sl.gif)

سـ/ـماء غازي
11-26-2009, 08:19 PM
اللهم إنا نعوذ بكَ من سخطك
صباح اليوم نُفجَع بعائلة صديقنا تموت فرداً فرداً بعد أن جرفهم المطر في حي الجامعة
إرحمهم وارحمنا يا ألله
إرحمهم وارحمنا يا ألله

عطر و جنة , هل ستطمئنينا عنكم ؟
الله معكم ويحرسكم .

أكرم التلاوي
11-26-2009, 09:01 PM
تُشير التقارير الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى احتمال هطول أمطار على محافظة جدة وضواحيها هذا اليوم , مع احتمال وصول سيول منقولة قد تهدد المواقع التي سبق تضررها نتيجة ً للأمطار التي هطلت يوم أمس الأربعاء , لذا فإن الدفاع المدني يهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر حفاظا ً على سلامتهم .

عطْرٌ وَ جَنَّة
11-27-2009, 10:53 PM
- اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها -
نحنُ بخير
أستطيع قول ذلك باطمئنانٍ , لأن الله معنا .
أنا وأخوتي في هَربٍ الآن عن سَوءة المطرِ بما يُقارب الـ 400 كيلو في مزرعةٍ تخصنا, وسمعتُ أنه لَم يَبقى
أحداً في قريتي الْغَرِقَة إلا من فتح بابه لِلعزاء ’ وعسى أن يربط الله على قلوبهم’’


سلامي لأرواحكم
و لا عدمتكم يا أحبة
لا عدمتكم .

سعد الصبحي
11-27-2009, 11:00 PM
الحمدلله أنكم بخير أسما ,

الأمر مُبكي بحق
العيد هذه السنة يتنفس الموت
أسأل الله أن يجبر مصاب أهالي الضحايا
ويربط على قلوبهم
يارب ,

ميــرال
11-27-2009, 11:17 PM
الف الحمدلله ياعطر انكم بخير

نهله محمد
11-27-2009, 11:27 PM
المبكي , ألا أحد يلتفت للنائحين , لا أحد يهتم لصوت البكاء ,
لا أحد قادر على تصور أن كارثة طبيعية تجرف البيوت من مكانها , أيضاً تجرف بالأمن لمكانٍ سحيق وتؤهل المواطن للهجرة وترك الخراب للخراب ...
قليل من الأموال التي تنفق خارجاً , قليل منها فقط تلك التي تعمر لبنان وغيرها , قادرة على إعادة هيكلة الإنسان هنا , وإعطاءه حقه من الوطن وهو يضع " رجل على أخرى " ...


أسماء ... بكيت , لأن الـ 77 ليسوا آخر المطاف , القادمون أكثر .. لأن الإهمال و عدم الأمانة أكبر ..
حمداً لله على سلامتك والمقربين ومن يعز عليكِ ونفسك ..

وديع الأحمدي
11-28-2009, 07:18 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

عطر وجنة
قلوبنا معكم يا أختاه ...

والله ان ما في القلب لو خرج لكان اغزر من سيول النائحة جدة ...

الشق أكبر من الرقعة ..

والله أكبر على ظالم

تحسبوا فليس لنا سوى الله عز وجل ..
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

نوف عبدالعزيز
11-28-2009, 07:36 AM
تحديث الوفيات وصلت الى 200 حالة ان لم يكن أكثر حسب احصائية من مصدر لي في الدفاع المدني

و لاعقي الأحذيه من الكُتَّاب يضعون اللوم على المواطن كونه سكن في هذه المنطقة

و خالد الفيصل الرجل الذي علقنا آمالنا عليه قال في لقاء يوم الخميس و هو حاج في عرفه

كل المتوفين من أصحاب المناطق العشوائية و قد سبق و حذرناهم من العيش في هذه المنطقة

الى متى نسج الأكاذيب و الى متى و المواطن يبتلع فسادكم لماذا لا تعترفون أن المليارات التي خصصتها

الدولة للصرف الصحي في جده تبتلعها خيانة جده دون حسيب و رقيب

حسبنا الله و نعم الوكيل

نوف عبدالعزيز
11-28-2009, 07:55 AM
واروا عوراتكم التي كشفتها الأمطار يا خائني الأمانات مهما صرحتهم و حاولتم

التغطي بجميل العبارات سوءاتكم كشفت لا مجال للستر بعد الآن

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091128/Con20091128317957.htm


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091128/Con20091128317961.htm


أبتلع غصة من صباح العيد و أنا أحكي لوالديَّ ما رأيت لم تسعفني المفردات فصمت

من يعيرني دمعاً أفجر به خيبتي مملكة الإنسانية لم تعد موطن للإنسان

لو كنت مكان هؤلاء ماذا كنت سأفعل و أي عذر سأضعه لبلدي الذي بفساد من فيه توفي أحبة لي

و هل سيكون بقلبي مكان لهذا الوطن الذي سلب مني أحبتي مرة أخرى ..!

الى متى السكوت ..؟!

و الى متى نحابي و نتملق و نضع الأمور في غير مواضعها ..!

و الى متى دماء المواطنين تذهب هدراً دون محاسبة

الله حسيبنا .. الله حسيبنا .. الله حسيبنا

أسماء الحمد لله على سلامتك و كان الله بعونكم قلبي معكم

مروان إبراهيم
11-28-2009, 08:39 AM
:
عظّم الله أجرنا جميعاً في كل دم مواطن ،
حسبنا الله ونعم الوكيل ،
أقسم أن المصاب كبير و الحزن أكبر ،
أهلنا في جدة يعانون من الموت المفاجئ والتشريد الاظطراري ، والإيواء المجهول .
والمسؤول يظن أن كل مواطن يستطيع أن يسكن برجا عاليا في مأمن الشمس !
نحن نملك بيوت من طين يا سموك ..
ومنازل هشة من طابق واحد واحياء عشوائية يا رئيس البلدية ..
و( زفلت ) مُكسّر وحفر شاسعة يا سعادة البترول ..
إننا فقراء يا فضيلة الشيخ !
نرصف العالم طرقات ونجسر البحار ونعمّر المحيطات ونوزع فزعاتنا كمرجلة و نخوة و بذخ ، وحق المواطن السعودي من أساسيات بدائية في [ الهوا ] .
هذهِ الكارثة ليست ببعيدة عن العام قبل الماضي عندما اجتاح البرد وقتّل النساء والأطفال والرجال
الساكنين صناديق في العراء .. ولا من شاف ولا من درى !


الحمد لله على السلامة يا أسماء
في أمان الله بإذنه !

حنان العصيمي
11-28-2009, 11:01 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

حسبنا الله ونعم الوكيل

نرى كوارث وليس بيدنا إلا الدعاء

طمنينا عنك يا عطر ..

نهلة الحمد
11-28-2009, 01:42 PM
"
الحمد لله على كل حال كان الله بعون الجميع واللهم ارحم موتانا وموتاهم..مع ان منطقتي شمال جده لم تتضرر ولله الحمد وكنت خارج المنزل لساعات وعدت بدون اي معوقات رحمة من الله بي ومن معي...ولكنني لم اتخيل ان جده تكون بهذا الشكل ابدا وكأأنني اعيش في افقر دول العالم كيف انها ثاني دوله وميناء مهم ومحطة القادمين من حجاج وغيره بالفعل شيئ مؤسف ماذنب الفقراء والعاجزين ..وغيرنا في ابراجهم العاجيه لا يدرون ماذا حل بهؤلاء خمس ساعات مطر فعلت بنا هذا .. كل شيئ دمر بالكامل ياساتر ولا زالت السيول تشكل مستنقعات ومرتعا للبعوض وغيره من الامراض ..وسيستمر الحال الى شهر او اكثر..
بالفعل كان يوم مرهق ..والخوف يهيمن على مدينة جده..
خصوصا ان التيار الكهربئي قطع لساعات طويله مما ادخل الذعر والخوف على صغيري ولم يهدأ من البكاء ولم نستطيع الحركه او حتى النوم في فندق او غيره فكل الطرق مقطعه ...ولازلت اخشى الخروج من المنزل خوفا من تساقط الامطار ...حتى متعة المطر حرمنا منها بسبب خيانات القائمين على راحة المواطن .....!

حسبنا الله ونعم الوكيل

فاطمه الغامدي
11-28-2009, 09:18 PM
منذ يوم الأربعاء وأنا لم أتوقف عن الكلام ولا الصراخ ولاالبكاء
لم نذق طعم العيد ،
مدرستي التي أدرس بها في حي الجامعة
ترى هل سأجدها ؟
وطالباتي من منهن فارقت الحياة ؟
ومن منهن تمزقت كتبها بفعل المياه ؟
من فقدن
ومن بقي من أسرهن ؟
الأموات تجاوزواا ال1000ومازالت التصريحات دون المائة
لأنها من أبراج عاجية
لأن الأمناء خارج البلاد
ماحدث في جدة ليست كارثة طبيعية بل اهمال وتسيب
أحياء عشوائية
لامصارف للمياه
طرق مهملة
صيانة متهالكة في المستشفيات والمدارس والدوائر الحكومية
أموال طائلة تصرف لأخطار السيول ومواجهة الرياح كما عرفت ، أين تذهب ؟
سؤال ينتظر الجميع اجابته
ستجف جدة ذات شمس
ولكن لن تجف دموع المنكوبين
في قويزةوالجامعة والمنتزهات

فاطمه الغامدي
11-28-2009, 10:32 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة الندىhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif فاطمة
الحمدلله على السلامة
ما حصل بجدة أمر كبير
بأحياءنا من أقاربنا ما واجه هذا السيل طفلة لم تتجاوز 8 سنوات
وأنثى لم تتجاوز 19 عاماً
لولا رحمة الله ثم مسارعة اخي وجارنا بإنتشالها من السيل
الذي كاد أن يجرف باص بكبره ويقلبه
فاطمة
رأيت الخوف والهلع في أعينهم
جاوء إلى منزلنا وهم يرتجفون كـ \ ورقة ذابلة
الطفلة من هول الصدمة ظلت ملتصقة لمدة 5 ساعات بالإنثى هلعاً
أمر لم يحتمله صدري \ فاجعة تجاوزت توقعاتنا
لأننا في جدة هذه المدينة من كبار مدن المملكة !

الله يستر و يعين وعظم الله أجر من لقى حتفه
ومن منة الله أن الأمطار والسيل لم يحل بوقت المدارس

وإلا كان اعظم مُصاب [ اطفالنا وصغارنا ]


غدا سنزور جنوب جدة
أخشى أن أفقد جأشي أن رأيت مايفوق نشرات أخبارهم
لقد خدرونا بعبارة جدة غير فلنواسي بعضنا سكان جدة ---اشكرك رقة الندى
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

بدرالموسى
11-29-2009, 01:27 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


الطف بهم يا الله



اكثروا من الدعاء
وتقربوا من الله

عون القحطاني
11-29-2009, 05:32 AM
لا اله الا الله
سبحانك اللهم وبحمدك



والله حتى لو تم بناء شوارعها ومساكنها من الفولاذ والصلب
فليس لامر الله رادع

هي ارواحٌ كتب لها الشهادة
رحمة الله على من فقدنا
رحمة الله عليه .

والله انها فاجعة .. نسألك اللطف يارب العالمين

نوف عبدالعزيز
11-29-2009, 11:19 AM
أنظروا فقط للتخدير الحاصل و الأكاذيب المستمرة من لاعقي الأحذيه

خاشقجي (http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3346&id=15969&Rname=51)يقول ان السبب في ما حصل بجده جشع الناس في شراء الأراضي

و كاتب آخر نسيت اسمه يقول الإحتباس الحراري هو السبب و واس تقول أن أهالي جده (http://www.spa.gov.sa/details.php?id=722355)

استقبلوا الأمطار بفرح كبير و انهم لم يغضبوا مما حصل كونهم يعرفون أن شبكة الصرف

الصحي لم تنتهي بعد و قالوا أن مندوب الوكالة رصد فرحة الأهالي بالمطر دققوا رصدوا

ربما رصدوهم ميتين من الفرحه :)

ربما كنا سنبتلع أكاذيبهم في زمن الإعلام القديم زمن الصحف الصفراء و لكن في زمن الإعلام الجديد

زمن اليوتيوب و المواقع الشخصيه و الفيس بوك و غيرها

لم يعد للكذب مجال يا خونة

يا من فرطتم الأمانه و ضيعتم المليارات و قتلتم جده في وضح النهار

أنظروا لما عملت أيديكم ربما لن نستطيع أن نحاسبكم في هذه الدنيا و لكن و الله

كل قتيل ذهبت روحه هدراً سيتعلق برقابكم يوم القيامة عند الجبار العادل و سيأخذون بحقوقهم

و حينها لن تنفعكم ملياراتكم و لا سرقاتكم بل سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

إغفاءة حلم
11-29-2009, 05:29 PM
رحمة الله على الشهداء
فالغريق شهيد
اسأل الله أن يُلهم أهاليهم الصبر والسلوان
وأن يُعيضهم خيراً

ليحفظكم جميعاً من كل شر

فعلاً أمراً يُحزن ويؤلم ولله الحمد في الضراء والسراء ...
اتصلت على جميع من ربطتني بهن صداقة بجدة لحظة ماأفجعوني بالخبر
ولله الحمد الكل بخير

واسأل الله مراراً وتكراراً أن يحفطكم من كل شر
ويُنزل عليكم لطفه وسكينته ورحمته

بثينة محمد
12-01-2009, 04:50 AM
أخبار عن احتمال فيضان بحيرة المسك بقرب حي السامر .. تم إخلاء الأحياء المجاورة للسامر و أعتقد الأجواد .. المخيف في الأمر أن هذه البحيرة محاطة بسدود ترابية ! و قد انهار احد هذه السدود ..

لو فاضت هذه البحيرة ستغرق كل الأحياء المجاورة وصولا إلى حي الرحاب و الصفا !!!!!!


طبعا من الأنانية إني أخاف على نفسي وماأفكر بالناس الي ماتت و الي لا سمح الله ممكن تموت ..


لكن ، سبحان الله كل ما أتذكر أول شي يجي على بالي إحنا بأول حي الرحاب !!!!!!!!!!!



يا رب لطفك و رحمتك !

حنان العصيمي
12-01-2009, 08:25 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله
يارب لطفك بعبادك ..
اللهم لا نسألك رد القضاء
ولكن نسألك اللطف فيه

الْنَّدَى عَبْدِالْرَّحْمَن
12-01-2009, 11:12 AM
،
في موقف تاريخي وشجاع وإنساني للملك عبدالله: محاسبة المسؤولين عن فاجعة "جدة"
والمخلين بالأمانة جهاتٍ وأشخاصاً ...

ومن اهم مانص في هذا البند:
من عقوبات تطال أكبر المسؤولين .. ولا يهم الأسماء.. من كانت ...
يأتي الخير..
فكان أمراً من الملك .. على وزارة المالية - [ حالاً ] - صرف مبلغ مليون ريال .. لذوي كل شهيد غرق، أكرمه الله بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «والغريق شهيد» على ضوء ما يرد للوزارة من اللجنة المشار إليها عن الأسماء المحصورة من قبلها.
- حصر شهداء الغرق والمصابين والخسائر في الممتلكات. - وعلى وزارة المالية تعويض -المتضررين في ممتلكاتهم وفقاً لما تنتهي إليه اللجنة.
"
وهنا
نص الخبر ..

http://www.al-jazirah.com/2495148/textonly/fr8d.htm

أكرم التلاوي
12-01-2009, 03:51 PM
استخراج جثث من سيول جدة لا حول ولا قوة الا بالله

أصحاب القلوب الضعيفه لا داعي للمشاهدة


LyM4oeDROwc


نسأل الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويجبر مصاب أهلهم

حنان العصيمي
12-01-2009, 05:11 PM
http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gif اقتباس: http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gif المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم التلاوي http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
استخراج جثث من سيول جدة لا حول ولا قوة الا بالله

أصحاب القلوب الضعيفه لا داعي للمشاهدة


LyM4oeDROwc


نسأل الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويجبر مصاب أهلهم





http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif http://ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

اللهم آمين
لم أستطع المشاهدة ...
وأجزم أنه دمااار ...

بثينة محمد
12-02-2009, 01:21 AM
المستشفى الجامعي من المرضى و تفرغه لاستقبال حالات الطوارئ فقط

http://enayh.com/component/*******/article/53-daily/276-4.html

عبدالله العويمر
12-02-2009, 01:27 AM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم التلاويhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gifاستخراج جثث من سيول جدة لا حول ولا قوة الا بالله





أصحاب القلوب الضعيفه لا داعي للمشاهدة




LyM4oeDROwc




نسأل الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويجبر مصاب أهلهم






http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif
آآآه ياأكرم

يارب
اللهم إن كان من أحد ٍ من المسؤولين تسبب بهذا المُصاب الجَلل اللهم أرني فيه عجائب قدرتك



مُبكي والله هذا المقطع
وحسبي الله ونعم الوكيل

عبدالله العويمر
12-02-2009, 01:37 AM
تأملوا:

http://www.alriyadh.com/2009/11/30/img/836228857919.jpg

خالد خزيم السهلي
12-02-2009, 01:50 AM
..



آآه يا جده ..




..

باتل عبدالعزيز
12-02-2009, 02:32 AM
يارباه
يارباه
يارباه

باتل عبدالعزيز
12-02-2009, 02:33 AM
:
:


والله حراااااااااااام

مشعل الغنيم
12-02-2009, 03:49 AM
*


الله لا يسامحه

الهنوف الخالدي
12-02-2009, 06:06 AM
المقطع ياأكرم مؤثر
_ مؤثر والله
حسبي الله ونعم الوكيّل

أكرم التلاوي
12-02-2009, 08:09 AM
الإخوه والأخوات الكرام

المقطع الذي وضعته ُ هنا نقلته من اليوتيوب بذات العنوان , وقد نشرته ُ في الفيس بوك وقد وجدت عليه هذا الصباح أكثر من 100 مشاركه , من ضمنها مشاركات تقول بأن هذا المقطع لعائلة غرقت في حائل العام الماضي ووصلتني رسائل من بعض الاخوه يطالبون بحذف المقطع لبشاعة المنظر وأخرى للستر على عورات المسلمين , وقد قمت فعلا ً بحذف المقطع من هناك نزولا ً عند رغبة الأخوه والأخوات , بالنسبة للمقطع أكرر بأني نقلته ُ كما هو معنون باليوتيوب وأنا أخلي مسؤوليتي ان كان فعلا ً ليس لسيول جده وأسأل الله أن يرحم موتى المسلمين .


جرى التنويه للمصداقية فقط


تحياتي للجميع

الْنَّدَى عَبْدِالْرَّحْمَن
12-02-2009, 08:14 AM
،
تعلمون الآآآن وش الأدهى والأمر من هذا كله .. ..
،
فبعد أستخراج الجثث .. وتكون الطين والمستنقعات الضحلة ..
بدأت: تتكون طبقات كثيرة وبكثرة .. من الحشرات .. والأوبة والأمراض..
وبدأت ب الانتشار هناك ... وفتح قسم ب احد المستشفيات فقط لهذا الأمراض ...
والأستعداد لها -
،
-
ولازال هناك أيضاً .. جثث تحت طبقات من الطين لم يتم استخراجها .. لان طبقات
الطين تكونت على اشكال حفر مغطاة ... بعضها فوق بعض ...
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .. ف اللهم ارحمهم برحمتك ي الله ...

والسؤال .. ماذا تستحملين "ياجدة" ل تستحملي ..

،
ف سبحان الله " [ ماء ]! فضحهم الله .. وبإذن الله البقية تأتي - وأولهم التعليم ..
وحسبنا الله وكفى ..

باتل عبدالعزيز
12-02-2009, 01:11 PM
أكرم
فعلا ً المقطع
وربي دمار

:
:

دمار وخالقي



يارباه

مشعل الغنيم
12-02-2009, 08:47 PM
*

المشكلة أن كل من يطالبون بحقوق الشعب موجودين في المعتقلات
من باب أولى أن يخرجوا الآن ويأخذ مكانهم الذين أدخلوهم فيها

بدر العدواني
12-02-2009, 10:08 PM
لاحول ولاقوة الابالله
والله شئ محزن

أسمى
12-03-2009, 02:17 AM
حسبنا الله و نعم الوكيل..

الهنوف الخالدي
12-03-2009, 05:26 PM
مِشعل : غانديَّ لن يأتيَّ إلى العالمْ نُسختيّن (:

حنان العصيمي
12-03-2009, 06:57 PM
نبي أحد يطمننا على أسماء ؟؟؟؟

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 05:24 PM
عدنا من السفرِ ليلة البارحة لأمرٍ طارئٍ إلى المنزل رُغم أن بعضاً من أجزاءه مُتهالِكة ..
لِقولهم بأنه خفّ الخطر , و فُتحت الطرق بعد أن كانت كل الطرق مُغلقة لمن أراد الدخول إلى جدة ,
اليوم : المطر لم يكفّ منذ قبيل صلاة العصر حتى الآن , جاء خافتاً وبدأ قبل ربع ساعةٍ من الآن
يُزاول مهمّته
الأولى .

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 05:42 PM
هذه المرّة :
يارب سُقيا رحمة ..
يارب .

العطر
12-04-2009, 05:51 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطْرٌ وَ جَنَّةhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
هذه المرّة :

يارب سُقيا رحمة ..
يارب .
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif




يارب ياعطر .. يارب

نوف عبدالعزيز
12-04-2009, 05:54 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gif اقتباس: http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gif http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gif المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل الغنيم http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gif http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif *

المشكلة أن كل من يطالبون بحقوق الشعب موجودين في المعتقلات
من باب أولى أن يخرجوا الآن ويأخذ مكانهم الذين أدخلوهم فيها
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif




على جرح :(

انقلبت الموازين في هذا الزمن

و كل ما ينتج عن هذه الخسائر

تم اعفائه بناء على طلبه

نهله محمد
12-04-2009, 06:10 PM
عطر , كنت أسأل عنكِ في نفسي , مع أحبتي ,
القلق يأخذني إليكِ ويعود بي لنفسي أكثر تعباً ...

اللهم ارحمهم , واسقهم سقيا بركة ولا ترهم ونحن قوتك ..

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 06:13 PM
في طريقِ العودة ..
من ناحيةِ ما قبل الجموم إلى جدة , مروراً بالخط القديم ِ بين مكّة وجدة .
كانت الرائحة سيئة للغاية , وفوق المُحتمل , بالحدّ الذي أقرضني أخي شاله الصوفّي لأكمم به نفَسي تجنباً لِكتمة الربو .
علمنا حِينها بأن ’’ المسك ’’ ذاك الاسم المُتهكّم لبحيرة الصرف الصحّي , قد سُرّب خفاءاً إلى تلك المنطقة , خوفاً من امتلاء ال 14 كيلو ( حجم البحيرة ) .

هه ,
غرق , وينجون منه
بابتكارِ شواطئ أوبئة .

حمد الرحيمي
12-04-2009, 06:18 PM
الحمد لله على سلامتك يا عطر ...

أسمى
12-04-2009, 06:19 PM
شيء يُشعر بالخجل..
مالهُ الوطن باتَ ينوء بالخيبات
مالنا أصبحنا لا نجد مانواري به سوءاته..
مالها الأمور تعلقت بينَ غافلٍ ومستهتر
الوضع موجع..والقصص مؤلمة ولا تُصدَّق
أبداً وكأننا نحلم كيف يحدث هذا في بلادنا..
يارب ارفع هذا البلاء وارحم اهلنا وأحبتنا
واجعل ماصابهم طهورٌ وتمحيص واجعله فضيحة وكشف
لمن يعبثون خلف ألف ستارٍ وستار...
حسبنا الله وكفى.

نهله محمد
12-04-2009, 06:20 PM
الغريب بأن الإعلام مازال يطمئن الشعب عما يخص البحيرة !
وهناك في حي السامر وما حوله عمليات إخلاء بـــالـــــ"هكي " ...تناقض غريب !

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 06:22 PM
بالمُناسبة :
في قُرى الخطِ القديم , وصل عدد الوفيّات إلى 844 شَخص
هَذا من غيرِ الوفيّات في أحياء جدة .
ولم يزل المؤشر الإعلامي يحكي بأن عدد الوفيّات لم يتجاوز الـ 160 في كلّ الآنحاء , واليوم
أقرأ في الصحيفة فيما معناه أن الأمانة : تحُرّض على دفن الحفر بمن فيها من سياراتٍ وجثث لِحصرِ الجهد و لِسرعة
ترتيب المنطقة .

الهنوف الخالدي
12-04-2009, 06:32 PM
حمداُ لله على سلامتِك ياأسماء
صدقاً أبهجنيَّ رؤياك رافلةً بالحياه مُجدداً ,
من أجلِنا أنتبهيَّ لنفسِك جيّدا ً -
الله معكُم تذكريّ هذا ,

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 06:39 PM
الأغرب يانهلة بأن
فتحات التصريف الموجودة في كلّ شبرٍ في الشارع , مجرّد شَبابيك مُغلقة من الداخل ..
وليس لها أيّ مَجرى , شاكلة فقط .
لم أرى الذين يسكنون في العالم ( الكافر ) الآخر يغرقون , رغم أن المطر يهطل عليهم أكثر من 3 أيامٍ مُتواصلة .
3ساعاتٍ من المطرِ هُنا
كشفت سوءة الكثير .

بلياديز
12-04-2009, 06:43 PM
عطر وجنة، حمدا لله على سلامتك
وسلامة من تحبين

اما العالم (الكافر): فحسبكم الله ونعم الوكيل

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 06:46 PM
أحياناً ينتابني بعض الانتصارِ لمَ حدث .
كان يجب أن يحدث هَذا وأتخيله مطرَ رحمة , رُبما بعض الرؤوس أينعت - زيادة عن اللزوم -
و أتمنى بأنه حان قِطافها .

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 06:56 PM
اتصلت صباح الأمس على خالي .
بيته سليم , لكنه غرق بالمطر , وجففّ في اليوم التالي .
أخبرني بأنه لن ينتظر الإعانة التي ستأتي بعد سنةٍ رُبما , وسيقوم بتنظيفه من أثار الطين والمخلّفات بمبلغ وقدرهِ 5000 ريال , بعد أن كان ثمن الشركة لا يتجاوز 850 ريال .

حسناً : حتّى فِي الكوارث , هناك من يمتلئ جيبه
بالذهب .

نهله محمد
12-04-2009, 06:57 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطْرٌ وَ جَنَّةhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
أقرأ في الصحيفة فيما معناه أن الأمانة : تحُرّض على دفن الحفر بمن فيها من سياراتٍ وجثث لِحصرِ الجهد و لِسرعة
ترتيب المنطقة .
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif
في الحقيقة , حل عبقري !
بصراحة مدري الي يفكروا أفكار زي دي ,هيا أمخاخهم خللت, والا يلعبوا بلوت ويتكلموا!

نهله محمد
12-04-2009, 07:07 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطْرٌ وَ جَنَّةhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
اتصلت صباح الأمس على خالي .

بيته سليم , لكنه غرق بالمطر , وجففّ في اليوم التالي .
أخبرني بأنه لن ينتظر الإعانة التي ستأتي بعد سنةٍ رُبما , وسيقوم بتنظيفه من أثار الطين والمخلّفات بمبلغ وقدرهِ 5000 ريال , بعد أن كان ثمن الشركة لا يتجاوز 850 ريال .

حسناً : حتّى فِي الكوارث , هناك من يمتلئ جيبه
بالذهب .
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif



قبل فترة يا أسماء هطلت أمطار غزيرة على مكة , تضررت إثرها مكتبة تاجر معروف في مكة , و " مشغل والدتي " الموجود في قلب الحدث , لأن تصريف المجاري لم يعمل بكفاءة .
زبدة الحديث , في ذلك الوقت اجتماع " فلان وعلان " لأن المكتبة تضررت وأهمل المشغل بالرغم من أنه مُلاصق لها .
الأمر الذي أثار حفيظتي ,"ففلان " هذا قادر على صرف6000ريال مقابل تنظيف المكان كما يصرف ورقة من فئة العشرة ولا أظنه دفعها . ففي ظرف يوم وليلة عادت المكتبة كما سابق عهدها ......أما الوالدة فــ"خرت " المبلغ مقابل شفط المياة والتنظيف لمدة استمرت 3 أيام ....

بعد هذا الأمر ظل ضغط دمي مرتفعاً 3 أيام إضافية من القهر .

نوف عبدالعزيز
12-04-2009, 07:09 PM
أسماء

حمداً لله على سلامتكم رائحة الجثث يا حبيبه منتشرة هناك أيضاً

حسبهم الله و نعم الوكيل و أتمنى حقاً ان يتم قطاف هذه الرؤوس لا أن يمر الأمر مرور الكرام

الزميل مكتوم عمل شرح مصور لخيانة مدينة جده

http://www.mctoom.com/blog//images/Rain.jpg



و ياااااااااا رب ياااااااااا رب يفهمون هالمرة بس

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 07:20 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
7 آلاف متطوع ومتطوعة يخففون آلام ضحايا السيول
محتسبون "مدعون" يحذرون من الاختلاط و يصرون على المراقبة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3353/p0101.jpg



متطوعون ومتطوعات يجمعون المساعدات استعداداً لتوزيعها على متضرري السيول جدة: براء العتيق، حسن السلمي، حمد العشيوان، محمد الزايد، سامية العيسى


خرج أمس نحو 7 آلاف متطوع ومتطوعة إلى الأحياء المتضررة لمساندة إخوانهم المتضررين، فيما أصدر 54 شخصاً من قضاة ومشايخ ووجهاء ومثقفي جدة بياناً أمس أرجعوا فيه أسباب كارثة جدة إلى افتقار المحافظة إلى التخطيط الجيد ووجود الفساد الإداري وطالبوا فيه الجهات المسؤولة بالمساواة في تخطيط أحياء المدينة التي اجتاحتها السيول.
وفي الوقت الذي شمر مئات من الشباب والشابات وبينهم العشرات من الملتزمين دينيا عن سواعدهم الوطنية للتطوع في لجنة جمع المساعدات للأسر المتضررة من كارثة جدة في مقرها بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية، إلا أنهم يفاجأون بدخول أشخاص إلى مقر المركز يزعمون أنهم "محتسبون"، من دون صفة رسمية، يصرون على مراقبة عملهم وتحركاتهم داخل المركز، ويحذرونهم من مغبة الاختلاط، ويمارسون تشويشا على جهودهم في فرز وترتيب وتصنيف المساعدات. من جهة أخرى أوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالات الطارئة بمحافظة جدة العميد محمد بن عبد الله القرني، أن عدد الضحايا وصل إلى 109 حتى السادسة مساء أمس، فيما وصل عدد البلاغات عن المفقودين إلى 39 حالة، مشيرا إلى أن الحصيلة الإجمالية منذ بداية الكارثة بالنسبة لعدد الأسر التي تم إيواؤها وصلت إلى 3825، وعدد الأشخاص الذين تم إيواؤهم 15240، وعدد الأسر التي تم صرف إعاشة لهم 4412، وعدد الأشخاص الذين تم صرف إعاشة لهم 17422، وعدد حالات حصر أضرار العقارات 5029، وعدد حالات حصر أضرار السيارات 4664.
ومن جهته أوضح مدير خدمات محافظة جدة المهندس علي محمد القحطاني أن نتائج الاستقصاء الوبائي الذي بدأ منذ حصول الكارثة للمنطقة والذي وجه به أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل جاءت سلبية، كما قللت مديرية الشؤون الصحية في جدة يوم أمس من حجم المخاوف حول انتشار حمى الضنك.

http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif


109
والله ؟!

وديع الأحمدي
12-04-2009, 07:25 PM
عطر لا تددقي الله يهديك

هذا إنتم يا الشعب ما تحبون المزح

هه

نوف عبدالعزيز
12-04-2009, 07:30 PM
وصلني من أحدهم أنهم 11 ألف متوفى و لا أعلم هل هذا صحيح ام لا ..؟!

لكن لي صديقة من جده تعمل مع التطوعين تقول ان أسر الأجانب الغير نظاميين

يختبئون و يتكتمون على الوفيات التي تحصل لديهم و يعيشون في وضع بائس فلا هم

يستطيعون النجاة بحياتهم و لا هم يستطيعون طلب المساعده حتى لا يتم ترحيلهم

و الأدهى و الأمر ان اماكن السكن للنازحين كما أشتكى أحد المصريين أنها للسعوديين فقط

قليل من الرحمه حتى في اوقات الشدة لا تتخلون عن عنجهيتكم

لا حول و لا قوة الا بالله

عطْرٌ وَ جَنَّة
12-04-2009, 07:46 PM
مضطرة للخروج الآن ,
إرسال الجوّال قُطِع , وَ الكهرباء بدأت تضعُف ,
ولا أودّ أن يُقطع الاتصال دون أن أشُكر كلّ من طمئن رُوحي بِالسلام .
شُكراً و محبّة .
ودُعاء من القلبِ يقول :
( اللهم اني استودعك نفسي و أهلي وكل
المسلمين )

نوف عبدالعزيز
12-04-2009, 07:53 PM
آمين

آمين

آمين

ولاء النهاري
12-04-2009, 08:06 PM
عطر وجنة ومن حولك واهلي في جدة

استودعتكم من لا تأخذه سنة ولا نوم . .


.
.


صباحكم \ مساؤكم
خير ممزوج بدعوات من القلب

تجاوزت الدموع حدقات العين
جدة ياعروس البحر والسماء
ياعروس قلبي
لملميني حطاما ذاب واحترق ..
دثريني جسدا اصابه الوهن عند انهيارك
والجمي حزني الملتاع , وألوان العذاب في عقلي وقلبي وفي أرضي ..
جدة احضنيني ولا ترحلي
أنت اجمل لحظاتي , اروع ذكرياتي , وارق ايامي ..
كلما ناديت شمسك داعبت جفني الدموع وترقصت حولي الامواج
استنجد قلبي ونادى شمس جدة لكنها غادرت دون الرجوع
سؤال يحاكيني أي حزن وأي ذهول يحاصرنا !!
أي فرح ارتجي والموج ثائر والسماء تشققت والارض ابتلعت الكثير ؟
ضباب الأجواء يخنق الانفاس في جوف البحار
بالامس كنا هناك عند شاطئك الازرق نلتحف رمالا ذهبية واليوم غرقت مئات الاجساد
في وحل الطين الساحب
واكوام الطين تغطي البيوت تتناثر في الادراج الخاصة والملابس تسبح فوقها
وطوفان الامطار جرف ارواح البشر صعدت الى السماء
الله يغدقهم برحمته ونحسبهم عند الله شهداء

فلتهدأي ياعروس البحر والسماء
ياعروس قلبي
نعلم ان الكثير فقد والكثير افتقد , نعلم ان عاصفة حجبت الرؤيا
وخذلت مشاعر البقاء
حفرت جرحا داميا في العقول قبل القلوب !!
ودفنت الكثير والكثير ..!
امطار يوم واحد فقط
كيف و ..متى و ..اين رحلو ا ..؟
من المســـــــــؤول ؟
.
.
كوارث طبيعية
لا خطط بديلة ولا استعداد ولا حتى عزاء
فلمن وفيمن يكون العزاء ؟...
تشتت افكارنا وشلت قدراتنا على المواساة ....!!!!!
نحن ايضا نحتاج لمن يواسي قلوبنا الحزينة

{ جدة }
يا عروس قلبي
تماسكي ارجوك فأنت مخزن أفراحي وذكرى لاتزول
وطيف لك يزورني في كل منام يُقبلني واُقبله
احتضنه ثم اغفو وأنا أردد
الله خير الحافظين
الله خير الحافظين
الله خير الحافظين

وهناك في اطراف جدة المترامية تركت ورقة صعدت الى السماء خط فيها
يارب السماء والارض احفظ لنا المملكة العربية السعودية من كل سوء
رجوانا ومطلبنا رحمتك التي وسعت كل شيء يا اللـــــــــه .

ياعروس السماء
انت كالأمس غفوتِ , ستستيقظي كالغد
وتعلوا نبرات صوتك المبحوح ياجدة في صومعة الكون
ليرن صداها في كل مكان.. !

لتبقي يالله لنا جدة بكل خير ..
ودعتك الله يا عروس البحر والسماء
فليحفظك من لا تأخذه سنة ولا نوم .

نهله محمد
12-04-2009, 08:19 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطْرٌ وَ جَنَّةhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif

7 آلاف متطوع ومتطوعة يخففون آلام ضحايا السيول
محتسبون "مدعون" يحذرون من الاختلاط و يصرون على المراقبة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3353/p0101.jpg





متطوعون ومتطوعات يجمعون المساعدات استعداداً لتوزيعها على متضرري السيول جدة: براء العتيق، حسن السلمي، حمد العشيوان، محمد الزايد، سامية العيسى




خرج أمس نحو 7 آلاف متطوع ومتطوعة إلى الأحياء المتضررة لمساندة إخوانهم المتضررين، فيما أصدر 54 شخصاً من قضاة ومشايخ ووجهاء ومثقفي جدة بياناً أمس أرجعوا فيه أسباب كارثة جدة إلى افتقار المحافظة إلى التخطيط الجيد ووجود الفساد الإداري وطالبوا فيه الجهات المسؤولة بالمساواة في تخطيط أحياء المدينة التي اجتاحتها السيول.
وفي الوقت الذي شمر مئات من الشباب والشابات وبينهم العشرات من الملتزمين دينيا عن سواعدهم الوطنية للتطوع في لجنة جمع المساعدات للأسر المتضررة من كارثة جدة في مقرها بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية، إلا أنهم يفاجأون بدخول أشخاص إلى مقر المركز يزعمون أنهم "محتسبون"، من دون صفة رسمية، يصرون على مراقبة عملهم وتحركاتهم داخل المركز، ويحذرونهم من مغبة الاختلاط، ويمارسون تشويشا على جهودهم في فرز وترتيب وتصنيف المساعدات. من جهة أخرى أوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالات الطارئة بمحافظة جدة العميد محمد بن عبد الله القرني، أن عدد الضحايا وصل إلى 109 حتى السادسة مساء أمس، فيما وصل عدد البلاغات عن المفقودين إلى 39 حالة، مشيرا إلى أن الحصيلة الإجمالية منذ بداية الكارثة بالنسبة لعدد الأسر التي تم إيواؤها وصلت إلى 3825، وعدد الأشخاص الذين تم إيواؤهم 15240، وعدد الأسر التي تم صرف إعاشة لهم 4412، وعدد الأشخاص الذين تم صرف إعاشة لهم 17422، وعدد حالات حصر أضرار العقارات 5029، وعدد حالات حصر أضرار السيارات 4664.
ومن جهته أوضح مدير خدمات محافظة جدة المهندس علي محمد القحطاني أن نتائج الاستقصاء الوبائي الذي بدأ منذ حصول الكارثة للمنطقة والذي وجه به أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل جاءت سلبية، كما قللت مديرية الشؤون الصحية في جدة يوم أمس من حجم المخاوف حول انتشار حمى الضنك.

http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif


109
والله ؟!
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif



هه! مسخرة .الدنيا اعلاميا سارت كذب في كذب .

العطر
12-04-2009, 08:27 PM
http://files.mothhelah.com/img/tlf99690.jpg


http://files.mothhelah.com/img/KHS99690.jpg


http://files.mothhelah.com/img/YN799690.jpg

صدى إحساس
12-04-2009, 08:39 PM
لله يا جدة يا عروس فؤادي , لنا الله بعد موت الضمائر !
لأصحاب البطانات الفاسدة لسنا مجبولين على الموت تحت أنقاض الصرف الصحي !
لسنا مجبولين على الموت غرقا وأهليكم في أعلى هامات السلامه !!
لسنا مجبولين على اللعب في مرامي الأعين بكاء وأنتم بين تهنئة بعيد ولعب ومحاباه وتسليم لسلامه !!
لسنا مجبولين على تعتيم الحقائق في حين إخلاءكم لمنازلنا ونكرانكم ذلك في الإعلام !!
لم نعد نثق سوى بالحافظ العالي الواحد الأحد الفرد الصمد
دعوا العالم يرانا كما نرانا , دعوهم يصرخوا بأعلى أصواتهم , دعوهم يحتضنوا جراحنا
دعونا ننعنى حالنا
لمَ تستمروا في تكميم الأفواه وتعتيم الوقائع

يا عالم
( جثثنا إرث عظيم لأرض جدة )
نحن ضحايا النصب والنهب والتكاثر الفاسد
نحن الراحلين في صفحات التاريخ الحزين
أرجوكم لا تغضبوا على نِعم ربي لا ترموا السهام على صدر المطر
أمطاره رحمه و ضمائرهم نقمه

السيل من ورائنا والبحر من غربنا و ( المسك ) من شرقنا والطرق مسدوده أمامنا!!

ليباب الحزن ألف تحيه وسلاااااااااااااااام


وحسبنا الله ونعم الوكيل

العطر
12-04-2009, 08:53 PM
في تظاهرة اجتماعية هب أكثر من 350 شاباً وفتاة من سكان جدة بعضهم طلاب في المرحلة الثانوية والمتوسطة وجامعيون، بالإضافة إلى سيدات مجتمع لتقديم مساعدات عاجلة للأسر المنكوبة من سيول الأربعاء، حيث جمعتهم أزمة السيول على قلب رجل واحد، وصهرتهم في بوتقة العمل الخيري التطوعي ،وجمعتهم مشاعر مشتركة لحب الخير والوطن فأخذوا في جمع المساعدات التي قدمها أهالي جدة من سكر وحليب وألبان وأغطية وسجاد صلاة و أدوات تنظيف وأغطية أسرة ومواد غذائية وغيرها


من يرى في صحته قدره وفي ماله إستطاعه فهاهو باب الخير والتكافل يُفتح أمامه
مانكتبه في المنتديات لن يفيد المتضررين هذا إن وصل للمعنيين بالامر ..!!
جده تحتاج لـِ أبنائها المخلصين لها ...!!

مروان إبراهيم
12-04-2009, 09:09 PM
:

http://www.youtube.com/watch?v=TwNDTng2qDg&feature=related


http://www.youtube.com/watch?v=-wOmKI4J4B4&feature=related

مروان إبراهيم
12-04-2009, 09:27 PM
:

هه
8 مليار ميزانية تصريف المياه .. تخيلوا ؟
اين ذهبت ؟
ايضا مازلت اسأل من ردم مجرى السيول وجعلها مخططات سكنية ؟
أهو صاحب سمو ؟

هذا البلد نائم جدا ،
اين المسؤولين عن غلاء الاسعار في الشقق المفروشة ؟
غباء فادح وعدم احساس بالمسؤولية.. حدد السعر بمبلغ رمزي وانتهينا !

مشكلة المسؤولين عندنا
يظنون أنهم متفضلين علينا دائما .


مازال صديق صديقي يؤرقني الذي كان بوسط السيل هو وزوجته وطفلهما .. تخيلوا اعطى الطفل للذي أمامه والذي أمامه أوصله للذي بعده .. هكذا حتى نجا الطفل .. ومات هو وزوجته .. تخيلوا مات وهو لايعلم هل تم اخلاء الطفل للأمان ؟
أي نارين كهذهِ ؟


وسموه يبتسم في المؤتمر الصحفي !

سعد الصبحي
12-04-2009, 09:52 PM
http://www.wakad.net/articles.php?action=show&id=1251 (http://www.wakad.net/articles.php?action=show&id=1251)

يامحمد يارطيان ,
لو طلبت مارد علاء الدين راح يكون اسهل من طلبك هذا ,





اللي مستغربه بجد ,
الجشع من الناس حتى في اشد الأوقات ,
ورش السيارات اتضاعفت وزيادة في اجر التصليح ,
وايتات الشفط وصلت حد خيالي ,
شركات تنظيف الشقق والبيوت قرب أجرها من اجر حفلة لمحمد عبده ,
الشقق المفروشة قرّبت من سعر قصر للأفراح
والله شيء مو طبيعي ,
جشع واستغلال وضعف نفس ,
,,,,,,,,,,,
وهنا المفروض يكون دور حبايبنا ,
تحديد تسعيرة ثابته ورمزية لكل شيء على قولة مروان , واسجن اي واحد يخالف
مادام التجار مافيهم ذرّة نخوة !




اسماء ,
حمداً لله على سلامتكم
:

مروان ,
الوضع مُبكي بحق
رحمهم الله ,

نهلة الحمد
12-04-2009, 10:20 PM
إسمحوا لي بهذه المداخله
ولو ان وجودي في هذا المنتدى قليل جدا
وبما انني احدى الموجوعين لحال مدينتي جده اصبحت اقتفي جميع اخبارها
...قمت اليوم بالذهاب للجامعه وشاهدت ماحل بها من دمار مع العلم انه لم يذكر اي شيئ بصدد الطالبات والطلاب غدا لا مشكله
واهم وسط الوحل والدمار المهم الدوام...

هذا من جهه ومن جهة اخرى من المبكي حقا ان نجد متطوعين واشخاص يقدمون الاعانات للمتضررين وجزاهم الله الفف خير ولكن دولتنا السباقة دائما للمعونات الدول الاخرى لبنان .........الخ
وصلني من صديقاتي ان المتضررين الذين لجئو للشقق المفروشه لا يصلهم من اعانات الدوله سوى عصير وفطائر لوزين او بسكويت على ما اعتقد( تعبتو حالكم والله)....


والى الان يصلنا تحذير من انفجار بحيرة (الزفت) ونحن في بيوتنا نشعر بالخوف ونفتقد الامان ناهيك عن الخط السريع والبلاوي التي شاهدتها بأم عيني من خراب ودمار والى الان لم يستطيعوا ترميمها واليوم اثناء تجولي هناك حزن وكأبه لم اعهدها بمدينة جده ابدا

وفي الختام أجد أسم مشرفتي بالمدرسه من ظمن الأموات رحمها الله رحمة واسعه...
أي حزن الم بنا في هذا العيد الأسود
الحمد لله على كل حال

نوف عبدالعزيز
12-04-2009, 11:09 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gif اقتباس: http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gif http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gif المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهلة الحمد http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gif http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
إسمحوا لي بهذه المداخله
ولو ان وجودي في هذا المنتدى قليل جدا
وبما انني احدى الموجوعين لحال مدينتي جده اصبحت اقتفي جميع اخبارها
...قمت اليوم بالذهاب للجامعه وشاهدت ماحل بها من دمار مع العلم انه لم يذكر اي شيئ بصدد الطالبات والطلاب غدا لا مشكله
واهم وسط الوحل والدمار المهم الدوام...

هذا من جهه ومن جهة اخرى من المبكي حقا ان نجد متطوعين واشخاص يقدمون الاعانات للمتضررين وجزاهم الله الفف خير ولكن دولتنا السباقة دائما للمعونات الدول الاخرى لبنان .........الخ
وصلني من صديقاتي ان المتضررين الذين لجئو للشقق المفروشه لا يصلهم من اعانات الدوله سوى عصير وفطائر لوزين او بسكويت على ما اعتقد( تعبتو حالكم والله)....


والى الان يصلنا تحذير من انفجار بحيرة (الزفت) ونحن في بيوتنا نشعر بالخوف ونفتقد الامان ناهيك عن الخط السريع والبلاوي التي شاهدتها بأم عيني من خراب ودمار والى الان لم يستطيعوا ترميمها واليوم اثناء تجولي هناك حزن وكأبه لم اعهدها بمدينة جده ابدا

وفي الختام أجد أسم مشرفتي بالمدرسه من ظمن الأموات رحمها الله رحمة واسعه...
أي حزن الم بنا في هذا العيد الأسود
الحمد لله على كل حال
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif


قلبي معكم و الله

لو بيدي يا نهلة لو بيدي :(

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

صدى إحساس
12-04-2009, 11:23 PM
المؤلم في الأمر أن بعض المنكوبين لم يكرموا بالدفن حتى الآن تخيلوا أسرة بأكملها مكونه من عشرة أفراد حتى الآن لم يجدوا واحداً منهم , وآخر ذهب لإنقاد طفلة أخيه الصغيرة فذهب معها ولا يعلموا أي وحلة إبتلعتهم فبأي ذنب
أما منظر الطفله آصيله فكان من أقسى وأعنف المناظر التي شاهدتها عيني وأشعلت دمعي ( وهذه واحده ) من الآف الراحلين رحمهم الله وغفر لهم وجعلهم في زمرة الشهداء
ماذا لو نكب نصف الشعب ؟؟ اللهم لا أعتراض فيما قضيت

المسؤولين عن هذه النكبة قدموا أهالي جده أضاحي من فيض جشعهم فلا حول ولا قوة إلا بالله
أما الجشع فهو في كل مكان , صديقه لي رأت بأم عينها سرقة ما طفا وأعتلى فوق السيول وهذا غيض من فيض يسرقوا المنكوبين الأموات لعدم الرقابه لكن ماعذر الرقابة بعد هدوء الوضع وإستغلال الأحياء بطرق أخرى ؟؟ ( الناس في الناس والعنز في النفاس )

الحياة معادله في كل شيء ما أن أتمت أركانها حتى نجحت
تخطيط جيد + ضمير حي + تنفيذ متقن + متابعه دقيقه = نتيجه إيجابيه آمنه
إختلال أحدها يفسد البقيه ويلعب أحدها بالآخر وهذا ما حدث ويحدث كثيراً

الغريب أن المعونات والمساعدات تأتي من شعب جدة الكريم منه وإليه ووقفتهم إلى أهليهم ليست بمستغربه وهذا ما نراه ونسمع عنه , ولكن أين تجار جدة وهواميرها ؟؟ أين دولتنا عن أبناءها وهي التي تأتي في المرتبة الأولى والسبّاقة دائماً في إغاثة المنكوبين في الدول الأخرى !

عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة) متفق عليه

طوبا للمتسابقين إلى الخير

حبيبتي نهله الحمد جامعة الملك عبدالله للدراسات العليا لازالت طازجه وطريه ولحقت بها الأضرار من أعلاها لأخمصها فما بالك بجامعه أقدم منها وهل ( ترميم ) 500 فصل آمن لآلاف الطالبات حين تهب عاصفة أمطار جديده أشد فتكاً من سابقتها هذه اليومين كما حذروا ؟
أما نفق الملك عبدالله حكايه تانيه خالص
الله يستر عليكم

الأموات في ذمة الله ونحن تحت رحمته وللقريبين من بحيرة المسك كحالتي أقول لهم في حين انفجرت البحيرة إياكم وسلك طريق مكه هروباً لمكه او الطائف لأنهم أشد خطوره حيث أنها مسار تدفق السيول لكن اسلكوا طريق المدينه فهو أكثر آمان و قودوا بهدوء لا يأخذكم الفزع فتموتوا متدافعين حتى شمال جدة لن يسلموا من رائحة العنبر!
باتت أمطار جدة من أسوء كوابيسها

الركب قد سار و جدة ( جاها ما كفاها ) قالوا بأن جده في آخر الزمان ستغرق وهذه تذكره وموعظه من الله وتنبيه للغافلين
أراد الله أن يفضح أصحاب الكروش الفاسده ولكل فضيحة ثمن

من عرفت نفسي و جدة كلها حفريات وبالأخير مافي تصريف

ليه نزعل ( ابتسموا أنتم في جده و ترقبوا الحلول !!)

[ مالتغيرات التي ستحدث وكيف ستعالج حكومتنا الرشيدة هذا التقصير هو الأهم قبل أن نفقد آلاف آخرين ]


أستودِعنا الله فهو خير الحافظين
قدر الله وما شاء فعل
:(

حنان العصيمي
12-05-2009, 02:02 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

ذهول اللقا
12-05-2009, 07:44 AM
صبراً يآاجدة صبراً
:(
حآالكِ مُبكي وأكثر
سآافرت من جِدَّة قبل عدة أيآام
تحت تحذيرات من صديقٍ لـ خآالي يعمل
في الدفآاع المدني وممن يواجهون خطر بحيرة المسك
وهـ أنآا أعود لهآا مجددا ً فجر اليوم المآاضي
لـ ظروفٍ طآارئة
والغريب في الآمر الدفآاع المدني
البعض منهُم يحذر والبعض الآخريطمئن !
لاندري من نصدق منهم !!

شمس
12-05-2009, 08:43 AM
مسؤولون خانوا الأمانه
مسؤولون بلا مسئولية وبلا ضمير
نائمون في القصور
يمرحون في الخارج
والبلد في تدهور وأنحدار مستمر
وماحدث شيء بسيط
وماخفي أعظم
أنظرو إلى مستشفياتنا
جامعاتنا
مدارسنا
ماحدث أمر مضحك ومبكي
وحسبي الله ونعم الوكيل وكفى

فاطمة العرجان
12-05-2009, 01:19 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهلة الحمدhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif
وصلني من صديقاتي ان المتضررين الذين لجئو للشقق المفروشه لا يصلهم من اعانات الدوله سوى عصير وفطائر لوزين او بسكويت على ما اعتقد( تعبتو حالكم والله)....


http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

من زمان وخيرنا لغيرنا يانهلة
,
الله معك يـ جدة

وديع الأحمدي
12-05-2009, 01:43 PM
أول يوم دوام

جالس على أعصابي ,,

يالله كان المطر لهفة ...

من الذي بدل المفاهيم والأحلام ؟؟!!

نهلة الحمد
12-05-2009, 02:28 PM
اليوم اول يوم دوام.. التزمت المنزل..ولم اذهب خصوصا ان هناك شائعه انتشرت بانفجار بحيرة (الزفت) في تمام الساعه العاشره صباحا لاحول والقوة الابالله (ترا مو ناقصين اشاعات)
ولا يوجد لدي رغبه بالذهاب لأي مكان بالرغم ان الجو جميل جدا ولكن اختلفت معالم الجمال فعلا

فاطمه الغامدي
12-05-2009, 02:44 PM
اليوم 18/12/1430هـ
يوم العودة ، لامدرسة
لاطالبات
زج بنا في مدرسة أخرى
حللنا ضيفات في قاعة اجتماعهم
شربنا الكثير من القهوة وصارعنا النوم
الطريق موحلة كل الطرق موحلة
ماذا فعلوا إذن ؟
الطرق ليست من الأسفلت لماذا ؟
لم اعتد البطالة المقنعة
ولست ممن يكره الاستيقاظ مبكرا ولكن لماذا أتوا بنا وثلثا أضلاعنا ناقصان ؟
إنها عقلية السيطرة
أمام معظم المدارس مستنقعات
رائحة الموتى والمرض تعج بهما شوارع حي الجامعة

صالح الحريري
12-05-2009, 02:46 PM
ما زال فستان جدة مبلل بالماء / الدماء ..
لم يكن بخورها طيباً بل كان برائحة النفايات والجثث ...!

ولاء النهاري
12-06-2009, 05:51 AM
والله أصارع الألــــم والرعب الشديد وأنا اقرأ لكم هذه الصفحات

يكفي ماحدث ..!!

دون أن نتحدث عن رائحة ......... ((((ياوريث الحرف مالرائحة التي تشق بها أنفاسنا
أظن في هذه اللحظة شلت حاسة الشم عندي من شدة الوجع

ذكرى كل ميت تجول بذاكرتي وأنا استرق بعض كلماتكم

موجعة مبكية هذه الأيام بقدرها وأكثر نرجوا رحمة الله ورضاه .

حفظكم من لا تأخذه سنة ولانوم يا أهلي و أحبابي وانتم يارفقتي في جدة .

وديع الأحمدي
12-06-2009, 09:08 AM
اليوم السماء ملبدة بالخوف / الموت

لم أعد أستمتع بصوت فيروز تحت هذه الأجواء التي (((كانت ))) رائعة ..

لا زلت أسأل ... من بدل المفاهيم والأحلام ؟

خديجة إبراهيم
12-06-2009, 10:30 AM
موجوعه جدة..تئن.. تحتضر
تفوح منها رائحة الجثث والخيانه
يااااللقهر..


اللهم أرحم موتانا وألطف بحالنا
ياأرحم الراحمين

فاطمه الغامدي
12-07-2009, 10:20 AM
كانو يزاحموننا في الأسواق
في الطرقات
وأمام المطاعم
عودوا يا أهل جدة
عودوا وكل الطرقات لكم
عودوا
لكي ننسى مرارة الخيانة
لكي ننسى التجاهل واللامبالاة
والتعتيم الإعلامي

وديع الأحمدي
12-07-2009, 12:09 PM
اليوم ثالث أيام الدوام ...

لا زلت أتنفس بعض الخوف / القلق , مع كل غيمه عابرة ...

أحياناً تخنقني العبرة وأنا أتذكر :

كنت أتنفس المتعة / الألق مع كل غيمه عابرة

من بدل المتعة إلى خوف , والألق إلى قلق ؟؟


لا زلت أسأل من بدل المفاهيم والأحلام ؟

فاطمه الغامدي
12-07-2009, 12:55 PM
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباس:http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-left.gifالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وديع الأحمديhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gifاليوم ثالث أيام الدوام ...


لا زلت أتنفس بعض الخوف / القلق , مع كل غيمه عابرة ...

أحياناً تخنقني العبرة وأنا أتذكر :

كنت أتنفس المتعة / الألق مع كل غيمه عابرة

من بدل المتعة إلى خوف , والألق إلى قلق ؟؟



لا زلت أسأل من بدل المفاهيم والأحلام ؟
وسيظل السؤال عالقا ياوديع
لن يجيب أحد
فالناس مابين مصدوم
ومنكوب وظالم لن يجيب أحد
http://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.ab33ad.com/vb/Traidnt/ab33ad/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif