المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاعر عادل صياد يعلن وفاته الشعرية


أكرم التلاوي
05-22-2010, 06:40 PM
في حدث ثقافي غير مسبوق...الشاعر عادل صياد يعلن وفاته الشعرية ويقيم مأتما بمسقط رأسه
الجمعة, 2010.05.21 (GMT)

http://www.alapn.com/images/articles/2010_05/11836/photo.JPG
وكالة أنباء الشعر/الجزائر
شهدت ولاية تبسة 650 كلم شرق العاصمة الجزائرية، حدثا ثقافيا غريبا وغير مسبوق يتمثل في إعلان الشاعر والإعلامي الجزائري عادل صياد عن موته الشعري بمقر أقامته العائلية بمسقط رأسه ببلدية بكارية المراسمة للشريط الحدودي الشرقي الجزائري التونسي ، وذلك من خلال أقامة مراسم العزاء والدفن لجثمان رمزي يتمثل في مجموع الدواوين والمخطوطات الشعرية التي يملكها المعني داخل قبر فعلي تم حفره داخل المزرعة التي يملكها والده.
وقد حضر التأبينية العديد من الوجوه الإعلامية والأدبية المعروفة الى جانب حضور عدد من وسائل الاعلام الوطنية والأجنبية قامت بتغطية الحدث على غرار قناة العربية.
كما تجمع الحاضرون رفقة الشاعر الذي أعلن وفاته بمزرعة عائلته أمام القبر الذي كتب عليه" هذا ضريح شعر عادل صياد" وتم دفن الجثمان الرمزي وردمه وقراءة كلمة التأبين والفاتحة،ليتوجه بعدها الحضور الى مقر سكناه لتناولوا وجبة الغداء بعد تقديمهم لواجب العزاء الفعلي لعائلة عادل الذي كثيرا ما وصف بالشاعر المتوحش.
وعن إقدامه على هذه الخطوة قال الشاعر المتوفي إنه وجد نفسه مجبرا على قتل الشاعر الذي بداخله قبل أن يقتله هو في إشارة الى إمكانية إقدامه على الانتحار الفعلي بعد وصوله الى رؤية مطابقة شعره بالواقع وعجزه عن كتابة أي شيء آخر بعد الانتهاء من مجموعته الشعرية الأخيرة المعنونة بـ" أنا لست بخير"،كما قال أنه ليس مطالبا أن يكون شاعرا مدى الحياة.
للإشارة أن عادل صياد الذي حصل على جائزة مفدي زكرياء للشعر سنة 1992 ،يملك في مسار تجربته الشعرية ثلاثة أعمال مطبوعة "أشهيان" ، "أصابع الرأس" و "الضحضاح" الى جانب مخطوط تحت الطبع "أنا لست بخير"،وشارك في الكثير من الفعاليات والتظاهرات الأدبية التي نظمت داخل وخارج الوطن.
http://www.alapn.com/index.php?mod=article&cat=Poets&article=11836 (http://www.alapn.com/index.php?mod=article&cat=Poets&article=11836)

سناء البخاري
05-22-2010, 06:53 PM
أحسن الله عزائه في شاعريته
وفعلا صدق في قوله هو ليس مجبرا أن يضل شاعرا طيلة حياته
من الافضل ان يعلن انتهاء وقته على ان يكابر في شيء لم يعد له وجود داخله
مثل بعض الادبيين الذين يكابرون ولا يريدون الرحيل عن عالم الادب في قمة مجدهم
ويستمرون الى ان يوصلوا ادبهم الى الهاوية
وهذا ما يسمى بالصعود الى الهاوية
لكل شئ اذا ما تم نقصان...
مرسي على الخبر المميز
لاعدمناك اخي