المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تصبح سمساراً في العقار .... !!


فهد الرفاعي
09-20-2010, 07:52 AM
قبل أن تدخل هذا المجال يجب أن تتمتع بشيء من الفراسة وأن تقرأ في أنماط الشخصيات وذلك لتتعرف على عملائك ونقاط القوة والضعف بشخصياتهم ومعرفة الطريقة المناسبة للتعامل معهم ، وأن تكون مفاوضا جيدا للقيام بالإجراءات والخطوات اللازمة للقيام بأي صفقة.
وأن تستخدم المراوغة والكذب لإتمام الصفقة وأخذ عمولتك التي هي الهدف الرئيسي فإن تبيع أرضاً في قمة جبل أو في بطن وادي أو حتى في عمق البحر كل هذا لايهم المهم هو عمولتك وأخذ ( القريشات ) ، أو أن تبيع عمارة آيلة للسقوط أو منزلاً شعبياً متهدم أو حتى ( صندقة ) خشبها متآكل كل هذا لايهم المهم هو عمولتك ( الدلالة ) ولا تكتفي بها فالقناعة في هذا المجال تعني سيطرة الآخرين على حصتك بالسوق عليك بأخذ ما تستطيع أخذه فهناك طرق وحيل عديدة منها :
1 ) رفع السعر وتخفيضه من تلقاء نفسك ففي كلتا الحالتين أنت المستفيد إن رفعت السعر أخذت الزيادة و إن خفضته بعد ذلك أخذت مقابل هذا التخفيض .
2 ) أخذ عمولات من كل الأطراف من البائع والمشتري وصاحب المكتب والمستأجر للعقار وحتى عامل النظافة لهذا العقار إن استطعت .
3 ) أخذ العربون والاحتفاظ به وإياك أن تعطيه المشتري لكي تضمن حقك حتى ولو لم يتم البيع فإن لك الحق أن تأخذ منه وقل لهم ( أتعاب) .
4 ) حاول بيع ما قد تتوقع أن صاحبه قد يبيعه أو ما يسمى ببيع الفضولي ( الملقوف ) فإن تمت البيعة أخذت عمولتك دون أن يعلم احد من منافسيك فيشارك في القسمة .
5 ) إن كان السوق راكدا ً فلكي تحركه وهنالك عقارات تريد معرفة أصحابها ما عليك إلا وضع لوحة على ذلك العقار ( للبيع ) وضع رقمك وسيأتيك صاحب العقار المسكين ويتشاجر معك فتحمله و ذلك في سبيل خلق عملية بيع ، ففي الوقت الذي يتشاجر معك قل له هنالك زبائن وأغريه برفع السعر لكي يهدأ وتصطاد تلك الفريسة بكل سهولة .
6 ) إذا علمت أن هنالك صفقة قد تمت فقم بالاتصال بكل الأطراف ( وطفشهم ) وحاول أخذ ماتستطيع أخذه حتى ولو كان شيء زهيداً .
7 ) كل بيعة أو صفقة تدخل بها وأنت توشك على إتمامها قل للبائع وللمشتري معي سماسرة آخرون فستظفر بالنصيب الأكبر من العمولة إن كان ذلك صحيحا أو تستحوذ على كل العمولات إن كان ذلك محض افتراء .
8 ) لاتستمع لكلام الناس عنك فالنقود تزداد في حسابك كلما كثر كلام الناس عنك وفي المحصلة لا يبقى سوا المال والكلام يطير في الهواء .
9 ) كل الطرق السابقة تحتاج إلى خبرة فتعلم واستفد من القدماء وذوي الخبرة بهذا المجال وصاحبهم واجلس معهم في المقاهي والاستراحات والمناسبات فلا تضيع وقتك فيما لافائدة منه فخبرة هولاء وتجاربهم تساوي الكثير من المال .

هذه الطرق السابقة لمن يريد أن يكون سمساراً كذاباً ومخادعاً وجشعاً لكن بإمكانك أن تكون على النقيض من ذلك بصدقك وأمانتك ونزاهتك والوفاء بوعدك فتكسب الرزق الحلال وتنال الأجر العظيم فالخيار لك أخي السمسار فكلا الفريقين موجودان بالسوق .

عبدالله العويمر
09-20-2010, 11:04 PM
عزيزي فهد
مقال جميل ، وماذكرته صحيح ، ولكن يبقى الحرص على أن يكون المال حلالا ً هدفا ً ساميا ً

كل الشكر