المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أي الكلاب .. هولاء ..!


فلاح القهيدي
06-01-2006, 04:54 PM
- الكلب .. حيوان كباقي الحيوانات .. يستفاد منه كثيراً .. في الصيد , الحراسة , وتقصي الجرائم , والبحث عن المخدرات , وقد اصبح مؤخراً فتاة كليب في بعض الاغاني الشبابية الهابطة .. وعندما أقول هابطة لايعني ذلك تقليلاً من شأن الكلب .. بل تقليلاً من قيمة الاغاني ..!

.


- فالكلاب اصبحت مطلباً وذات قيمة لدى بعض العوائل الارستقراطية , بل حتى العوائل من الطبقة الكادحة أصبحت تتباهي بتربية الكلاب والقطط .. وعلى ذلك فمن الطبيعي جداً أن تجد " كلب محترم " ومتربي أفضل تربية .. ولاتجد " رجلاً " ممتلئ عقلاً يحترم عقله ..! وقياساً على ذلك نصل إلى نتيجة " شبه مؤكدة " أن الكلاب التي تعيش في كنف العوائل وفي بيوت محترمه ... أنظف بكثثثثير من بعض البشر أو ممن يطلق عليهم مجازاً بشر ..! ولأسباب كثيره أقلها الوفاء , واضافةً إلى ذلك فإن بعض العوائل التي تفضل تربية " الكلاب " تراعي مسآلة " الحسب والنسب " وأن يكون الكلب من سلاله معروفة في عالم الكلاب بمعنى أخر يكون " ولد حمايل " مو " ولد شوارع " ..!



" أخطر أنواع الكلاب "
النوع الاخر من الكلاب -هي " الكلاب البشرية " .. عفواً ذات الملامح البشرية , هذا النوع المتجرد تماماً من كل المعاني والاخلاق السامية , لاوفاء ولاتربية .. ولاتربطهم اي صلة بالمعاني الانسانية الحقيقية . ولعل الشواهد كثيرة على " إكتلاب البشر " لعل أهمها ظاهرة إختطاف الصغار كـ" ابتهال " السعودية .. وسابقاً " امنه الكويتيه " و " كريمة الباكستانية " ..هذه الظاهره المؤلمة والتي لم نكن نسمع بها من قبل .. فإكتلاب البشر في تزايد مستمر- ربما لبعض شعراء الساحة الشعبية سبب في ذلك - لا أعلم .. ! ماأعلمة .. أن البعض وبمجرد مصافحتك له .. وجب عليك الاغتسال ست مرات والسابعه بالتراب .. حتى تعود إلى طهرك .!


.
- أي الكلاب هولاء .؟ سؤال ازعجني كثيراً .

خالد العنزي
06-04-2006, 12:47 PM
"
"

اخي فلاح القهيدي

لقلمك وقعٌ مؤلـم ومؤثر

شكراً لقلمك وشكراً لتواجدك , هنا

دمت بخير
كل التقدير والأحترام ,, واعطر التحايا