المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهرة خاصة (vip)


حنان محمد
06-11-2006, 07:24 AM
صوت الخليج كسبت الجولة



الدوحة : خاص

في لقاء خاص جدا على أثير صوت الخليج القطرية مع الفنان البحريني المميز خالد الشيخ امتد الى 3 ساعات متواصلة صال وجال فيه وغنى وقال ولم يترك أي استفسار أو اشكالية طرحت عليه الا وناقشها بمنتهى الشفافية والمكاشفة والثقة وأحيان كثيرة الصراحة المثيرة وقد طرحت الاذاعة خلال الحوار عددا من الاغاني التي تمثل منعطفات مهمة في تاريخ خالد الشيخ الفني وأيضا قدمت إذاعة صوت الخليج FM مفاجأتها الكبيرة ببث بعض اغاني الجلسات الخاصة والتي سجلها خالد الشيخ لصالح القناة الغنائية الشهيرة .

· كان مدير اذاعة صوت الخليج الاستاذ محمد المرزوقي متواجدا في المحطة وأشرف على كل تفاصيل الحوار حتى يظهر بصورة جيدة .

· خالد الشيخ خضع لرغبة المصورين ووسائل الاعلام الذين جاءوا قبل اللقاء من أجل اصطياد بعض الحوارات والصور الخاصة وقوبلوا من ادارة [ صوت الخليج ] بكل ترحاب

· خالد الشيخ قال أثناء الحوار إنه لم يسمع الاماكن بصوت محمد عبده بل يأصوات أخرى .

· في مفصل أخر من الحوار قال إن عبدالله الرويشد أوصل إحساسه وألحانه الى شريحة من الجماهير أكبر من الشريحة التي استمعت اليه في اغانيه الخاصة .

· قال في جزء اخر من اللقاء إن الراحل طلال المداح كان أحد الداعمين له وان طلال كمشروع فني لم يأخذ المساحة التي يستحقها .

· في رد طريف حول عدم أخذ لحن من الملحن القطري الشهير [ الفيصل ] قال خالد الشيخ أنه كيف يشتري الخبز وهو اصلا خباز في اشارة واضحة الى موهبة الفيصل اللحنية الرائعة .

· في رده على سؤال انه اتجه الى غناء قصائد الاثرياء لم ينكر ذلك وقال ان الغناء العربي تاريخيا اعتمد على دعم اصحاب السلطة .

· علق بشكل واضح على ظاهرة بيع القصائد وقال إن الشاعر الذي رضى أن يبيع قصيدة الى اسم اخر ليس لي به شأن بل هي مشكلته .

· خالد الشيخ كان صريحا وواضحا وذا ذهنية حاضرة وخفيفة دم في احيان كثيرة

· حدث اتفاق مبدئي على الهواء مباشرة بين خالد والفنانة المغربية أسماء المنور التي امتدحها كثيرا ووعدها بمنحها لحنا من الحانه .

· المذيع محمد المري تألق في ادارة دفة الحوار وخرج به الى مساحات كبيرة من التشويق والاثارة .

· طرح عليه البعض اشكاليات مثيره حول تصريحاته للاعلام وحول تبنيه الاصوات وحول مشاركته في برامج اكتشاف الموهوبين وأجاب عليها بكل قوة .

· أطرف ماطرح عليه هو سؤال حول صور له التقطت وهو يلبس السلسال فأنكر ذلك تماما وقال إنه لو لبسها لن ينكرها بل سيصور ذلك .

· على هامش البقاء التقى الفنان خالد الشيخ بالموهبة القطرية الفنان الشاب فهد الكبيسي الذي انظم مؤخرا الى قائمة نجوم روتانا وسيكون هناك تعاون قادم بينهما

http://www.shathaaya.com/vb/images/usersimages/1939_1146325476.jpg

§ خالد مع محمد المري اثناء اللقاء

http://www.shathaaya.com/vb/images/usersimages/1939_1146325627.jpg

§ مدير اذاعة صوت الخليج محمد المرزوقي قبل اللقاء

http://www.shathaaya.com/vb/images/usersimages/1939_1146325704.jpg

حنان محمد
06-11-2006, 07:27 AM
غلطة مطبعية أعطت قصيدتي لبدر بن عبدالمحسن



الدوحة : خاص



استضافت إذاعة صوت الخليج FM في برنامجها الأسبوعي [ سهرة خاصة ] هذا الأسبوع الشاعرالغنائي الكويتي يوسف ناصرالذي أبدع في يوم من الايام اغانيه الشهيره ب وين مرساك . أحسب الجيات . ما نسيناه . زين الحلا ] ومرة اطيعك لنوال والليالي السعيدة للرويشد والعديد العديد من الاعمال الغنائية الشهيرة والذي كون مع رفقاء دربه عبداللطيف البناي ومبارك الحديبي وبدر بورسلي ثلاثيا شعريا ذهبيا نقلوا الاغنية الكويتية لتصبح اغنية خليجية وعربية

برنامج [ سهرة خاصة ] استضاف يوسف ناصر على امتداد ثلاث ساعات من اللقاء وتحدث عن جوانبعديدة من مسيرته الفنية مع الفنانين فكان اللقاء هادئا وثريا بثراء أعمال الضيفوقد طرحت الإذاعة خلال الحوار عددا من الأغاني التي تمثل منعطفات مهمة في تاريخيوسف ناصر كما قدم هدية لمستمعينها أغنية من كلماته وغناء المطربة المغربية نعيمةسميح تبث لأول مرة كما ألقى الضيف عدد من قصائده التي تم تسجيلها للإذاعة.



§ تحدث عن تعاونه مع الفنان محمد عبده في أغنية ( أنت معاي ) كما تحدث عنأغنية( جيتك حبيبي ) وعن الاختلاف الذي صار على الأغنية فقد كانت الأغنية لنوال ولكنغناها محمد عبده وأيضا وضح بأن الأغنية ذيلت باسم الأمير بدر بن عبد المحسن وقدأوضح بأنها كانت غلطة مطبعية من الشركة المنتجة للكاسيت .

§ ومن ناحية أخرى تحدث عنتعاونه التاريخي مع الفنان عبد الكريم عبد القادر الذي كون معه ثلاثيا ناجحا ومعهم الملحن الراحل عبدالرحمن البعيجان ونفي وجود أي خلاف بينه وبين عبد الكريم عبد القادر .

§ وتطرقأيضا إلى الأغنية الوطنية والأغنية الرياضية من خلال الاوبريتات التي قدمها .

§ كما تلقى يوسف ناصر المكالمات من رفقاء دربه فقط كان هناك اتصال هاتفي منالملحن الكويتي يوسف المهنا وضح فيها الأستاذ يوسف المهنا عن تعامله مع الكلمة البسيطة التي يقدمها يوسف ناصر

§ وكان هناك أيضا اتصال أخر من الشاعر الشهيرعبد اللطيفالبناي الذي بين سبب ابتعاده عن الساحة الغنائية مؤخر ومنها أثار نقطة مهمة وهي بيعالقصائد الغنائية وأكد على وجود هذه الظاهرة وأنه يمتلك أدلة تثبت صحة كلامه.انهذا هو سبب تراجع الأغنية الخليجية

§ كما تخلل اللقاء اتصال هاتفي منالشاعر والصحفي فهد عافت الذي تناقش مع يوسف ناصر عن استبعاد الشاعر الغنائي منبرامج استكشاف المواهب الشابة واقترح على يوسف ناصر عمل قناة فضائية يشرف عليها

§ وفي اتصال آخر كان من الفنان الدكتور الملحن عبد الرب إدريس الذي كشفالكثير عن الأمور الخفية في تعاونه مع يوسف ناصر كما تحدث عن العمل الجديد لفنانالعرب محمد عبده الذي يجمع به مع يوسف ناصر وعبدالرب ادريس من جديد .

§ البرنامج من اعداد حنان محمد ومن تقديم سعيد الهاجري .

http://www.shathaaya.com/vb/images/usersimages/1939_1147030375.jpg

o صورة للشاعر يوسف ناصر وهو يوقع في سجل الذكرى لصوت الخليج


http://www.shathaaya.com/vb/images/usersimages/1939_1147030489.jpg

o صورة اثناء الحوار في استوديوهات صوت الخليج مع المذيع سعيد الهاجري

حنان محمد
06-11-2006, 07:39 AM
كان الفنان طلال سلامه ضيفا مميزا لبرنامج "سهرة خاصة " على أثير "صوت الخليج" وقد تضمنت الحلقة العديد من المفاجات أهمها مداخلة زوجة الفنان طلال سلامه "أم محمد" التي ذكرت أشياء خاصة وطلبت من زوجها غناء إحدى الاغاني التي تجمعها به ذكريات عزيزة .

http://www.raya.com/mritems/images/2006/5/13/2_144197_1_209.jpg

اعترف طلال سلامه بالمجاملة أثناء اعداد البومه الاخير صدقني وذلك لطابع الخجل الذي يغلب عليه .

كشف طلال عن اغنية "دخيل الحب" التي كانت بحوزته لكن باسم شاعراخر وقال ان الامر تمت تسويته لتكون الاغنية ضمن البوم الفنانة نوال الاخير .

أرجع الفنان طلال سلامه سبب المواجهة التي أحدثتها الصحافة الفنية بينه وبين الفنان الكبير محمد عبده الى تهويل الصحافة لهذه الاشكالية وكرر حبه وتقديره للفنان الكبير " ابو نوره".

وقد تداخل العديد من الصحفيين والفنانين خلال الحوار الذي استمر ساعتين وقد كان البرنامج من اعداد وتقديم محمد المري .

من جانب آخر سجل الفنان طلال سلامة قرابة 24 اغنية خاصة لصالح الاذاعة تنوعت مابين اغانيه الخاصة واغاني للفنانين الكبيريين محمد عبده والراحل طلال المداح بنظام الجلسة .

غنى في هذه الجلسة طاوعك قلبك . وللحين . وياقو قلبك . يحسب الدنيا بكيفه . يارقيق المشاعر. شمعة الحب . جيت على بالي ليه . أحبك ودعت بك . وين رايح . لو تصبر . غربه . ساهي العيون . من شفتك وصدقني وغنى لطلال المداح بالاشاره وصابني وغنوا معاي وغنى لمحمد عبده ياغايبه وغنى كذلك بشكل حصري اغنية "ماخذ على خاطري . هناك . يامدلل ".

أشرف على الجلسة الاستاذ محمد المرزوقي مدير اذاعة صوت الخليج وكبير المهندسين نينوس .

حنان محمد
06-11-2006, 07:49 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2006/5/28/2_148888_1_209.jpg




90 % من المطربين لايدفعون !!

قصائد الاعراس ليست عيبا !!



الدوحة : خاص



شاعر [ اخر مراسيله وكل يوم اقول اليوم ] القطري صقر الكعبي كان ضيف حلقة هذا ا لاسبوع من برنامج [ سهرة خاصة ] والذي تقدمه اذاعة صوت اليج FM القطرية .

صقر الكعبي شاعر غنائي قطري متميز تعامل مع كل فناني قطر واغلب نجوم الخليج وابتدأ في قطر بالتعاطي غنائيا مع علي عبدالستار وعيسى الكبيسي واحمد عبدالرحيم ومنصور المهندي وسعد الفهد وخليجيا مع الدكتور عبدالرب ادريس وطلال سلامه واصيل ابو بكر وهند وبدور ومحمد البلوشي وابرزها عندما كتب اغنية [ كل يوم اقول اليوم ] كمقدمة غنائية للمسلسل القطري الشهير [ يوم اخر ] ليقدمها الفنان عبدالمجيد عبدالله بصوته ويطرحها في احد البوماته الرسمية



صقر الكعبي تحدث على مدى ساعتين ونصف عبر اثير الاذاعة الغنائية الشهيرة عن تجربته الشعرية وبعض الاشكاليات التي تحوم حوله فنيا وقد تداخل هاتفيا معه العديد من الفنانين وقدمت اغانيه التي ألف كلماتها خلال وقت البث والقى بعضا من قصائده



o الملحن الكبير ابراهيم جمعة كان فاكهة المتصلين وعتب على صقر الكعبي لانه جاء الى دبي أكثر من مرة ولم يتصل به خصوصا وان عملا فنيا يجمعهما وغناه منصور المهندي في البومه الاخير .

o المطرب القطري منصور المهندي تداخل ايضا مع ضيف الاذاعة وقال انه من اجل عيون صقر أخر عشاءه للمشاركة وقد اثنى على تعامل الشاعر الراقي .



o الملحن القطري مطر علي صاحب البصمات الخاصة على اصوات احلام وعلي عبدالكريم وعيسى الكبيسي واسماء المنور والذي كان سبب دخول صقر المجال الغنائي في بداياته أثنى على موهبة صقر الشعرية وقال إنه اصبح يعرف كيفية التعامل مع الاغنية بحرفية عالية .

o من اطرف دقائق الحوار هو اصطياد المذيع محمد المري خطأ عفويا وغير مقصود من صقر الكعبي عندما ذكر اسم مجلة شعرية باعتبارها مجلة قطرية مما دعى ضيفه الى التصحيح بكل شجاعة .

o شاركت الفنانة الامارتية [ بدور] باتصال على الهواء لصقر وهو الذي كتب لها احدى اغاني البومها الاخير.

o من اهم المحاور التي تناولها الحوار هو المحور الذي طرحه الشاعر محمد المسيفري عندما تم التطرق الى ديوان الشاعرة القطرية الراحلة صدى الحرمان وماتضمنه من أخطاء طباعيه خصوصا وان صقر هو من اشرف عليه واعترف الضيف بتلك الاخطاء الطباعية وبررها لسرعة التنفيذ حينها واثنى على موهبة الراحلة صدى الحرمان وقد بدت علامات التأثر عليه بعد ذكره لها وقد حظي بمسج خاص من اهل الشاعرة القطرية الراحلة شاكرين ومقدرين له وفاءه لهذه الشاعرة .

o من اهم التعليقات التي قالها في هذا الحوار أن 90 من مطربي قطر لايدفعون اجر الشاعر وقال أنه كان هناك اتفاق بينه وبين احلام لمشروع اغنية لكن لم يتم . واكد انه لايضيره ان يكتب اغاني الاعراس ولايعيبه ذلك . وفاجأه المذيع المري بمعلومة رفضه لكتابة اغاني لصالح مشروع خيري الا بمقابل وقد أكد تلك المعلومة مبررا ان غيره من فناني الخليج المشاركين في العمل ذاته منحوا هدايا واجور خيالية وهذا تناقض في توجه تلك المؤسسة لم يقبله .

o كانت هناك اتصالات اخرى من المطرب احمد عبدالرحيم ومن الملحن البحريني محمد العريفي

o المذيع محمد راشد المري أثبت قدرته على التحكم بخط الحوار ومنهجية الهدوء احيانا والعصافة أحيانا أخرى .

o منسقق الحلقة خالد المناعي ومنفذها بدر عبدالرحمن ومذيعة التقرير عائشة الفاضل بذلوا جهودا كبيرة لخروجها بمسوى يليق باسم صوت الخليج .

حنان محمد
06-11-2006, 07:56 AM
صوت الخليج FM القطرية تستمر في استضافة نخبة من الاسماء الفنية التي أثرت الساحة الغنائية الخليجية والعربية وعلى السياق ذاته كان الموسيقار الكويتي الكبير غنام الديكان صاحب الروائع الغنائية الملحمية الوطنية الكبرى ضيفا على برنامج "سهرة خاصّة" على مدى ساعتين ونصف يوم الخميس الفائت، وهو يحكي عن تجربته الثرية التي بدأت منذ الستينات واستمرت بنفس مستوى العطاء وتعامل مع جلّ الاصوات الفنية المعروفة مثل رباب ونوال والرويشد والراحل طلال المداح وشعيل والمسباح وغريد الشاطئ وقبل كل ذلك الفنان الكويتي الرائد شادي الخليج الذي قدم معه اكثر اعماله وابريتاته تميزا مثل مذكرات بحار وصدى التاريخ ومواكب الوفاء .
o ادار الحوار المذيع المتميز سعيد الهاجري وتمكن من استدراج ضيفه الكبير لالقاء الضوء على الكثير من ذكرياته المحببه .
o استمع الملحن الديكان الى اغنيته الشهيرة "مسموح" بصوت نوال وراشد الماجد وغريد الشاطئ، وقال ان غريد ابدع فيها ونوال قدمتها بلونها الرومانسي وراشد بلونها العادي .
o الملحن الكويتي عبدالله القعود تداخل في الحلقة واكد ريادة الديكان لملحني الكويت كلهم .
o الفنانة الغائبة الحاضرة سناء الخراز فاجات المستمعين باتصال شيق وقالت ان غنام ابوها الروحي وان بصماته على الاغنية الكويتية واضحة .


http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Music/2006/6/thumbnails/T_a3cf8a57-8cb8-441f-af0d-bec6f0b77769.jpg

الفنّان غنام الديكان والاستاذ المرزوقي
مدير صوت الخليج بجانب شعار صوت الخليج

الفنان الكبير يوسف المهنا أثنى على الديكان وقال انه استاذ كبير .
o الملحن القطري فيصل التميمي أبدى اعجابه وحبه الشديد للفنان غنام وقال انه يسير على خطاه .
o غنام قال انه يشعر في صوت محمد عبده بارض السعودية وبصوت الجسمي بطعم الامارات واحمد الجميري بعذوبة البحرين .
o الفنان شادي الخليج رفيق دربه قال ان غنام رفيج عمر وليس ملحنا فقط . وقال ان اعماله ستبقى خالده في وجدان الناس .



الموسيقار سعيد البنا أجرى اتصالا بالضيف وقال انه واكب نجاحات الثنائي شادي الخليج وغنام وانه وزع كل اعمالهما .وغنام بدوره قال ان سعيد ليس موزعا مبدعا فحسب لكنه ملحن رائع .
o المذيع حسن المهندي قال مفتخرا بالضيف انه اذا كان لاوربا الحق ان تفخر ببتهوفن فلنا الحق في الخليج ان نفخر بالاستاذ غنام الديكان .
o الفنان القطري منصور المهندي اتصل وغنى لون [ النهمة البحرية ] فأثنى غنام عليه وقال له حافظ على هذا اللون لايضيع منك ومنا .
o الفنان القطري الشاب فهد الكبيسي غنى على مسمع الفنان الضيف اغنية بايقاع الصوت "دع الوشاة" فأثنى عليه وقال ان الامل يتجدد في هؤلاء الشباب .http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Music/2006/6/thumbnails/T_2fb21dee-29d3-4dc5-8270-0d2e8cd3e595.jpg

صورة للملحن غنام الديكان مع المذيع سعيد الهاجري اثناء السهرة.

o الدكتور سليمان غنام الديكان الموسيقار الكويتي الكبير الذي قدم سمفونيات كبيرة وسجل حضورا عالميا وهو ابن الفنان الضيف اجرى اتصالا وكان يلقب والده بالاستاذ ويرد عليه غنام بالدكتور احتراما وتقديرا لكل واحد منهما للاخر وقال الدكتور سليمان انه درس الموسيقى عالميا لكن والده هو منهله الاول ومدرسه الاصلي وقال انه من الستينات يتابع تجربة والده فرد عليه غنام مازحا " يادكتور لاتكبرني بعدين والدتك ام خالد تزعل قول من السبعينات .. صغرني !!"

o ساله المذيع عن الفن الشعبي المعروف" ام علاّيه" فقال انه لايعرفه، وأضاف: "الفن عموما يجب ان يرتقي بالمشاعر وان يكون له هدف سامي في الحياة وفي هذه الجملة اشاره الى ان هذا الفن لايرتقي بالذوق العام بصورة غير مباشرة" .
o اتصل كذلك بعض الصحفيين وابدوا رايهم في الضيف وطرحوا مجموعة من الاشكاليات الفنية واجاب عنها غنام بكل اريحية .
o حضر اللقاء الشاعر الكويتي علي الفضلي والايقاعي الشهير نجم العميري .
o سهرة خاصة كانت من اعداد حنان محمد، ومن تقديم سعيد الهاجري، ومن تنسيق خالد المناعي، ومن تنفيذ عبيد الشمري .
o الجدير بالذكر أن تردد صوت الخليج الدائم 100,8 FM في قطر ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وفي ابوظبي على تردد 105,2 FM اما للمستمعين عالميا فعلى تردد قناة الجزيرة RADIO ـ قمر عربسات 2Dhttp://www.elaph.com/elaphweb/Resources/Images/Music/2006/6/Thumbnails/T_2f9d2415-1550-4822-b9c8-a3245857486f.jpg
فريق السهرة

حنان محمد
06-11-2006, 08:13 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2006/5/20/2_146345_1_209.jpg

اعرب الفنان »أصيل أبكر« عن سعادته لتواجده بين جمهوره في الدوحة من خلال تلقيه دعوة استضافته في برنامج »سهرة خاصة« الذي يقدم عبر أثير اذاعة »صوت الخليج« في التاسعة والنصف مساء الخميس من كل اسبوع على الهواء مباشرة، مؤكداً ان هذا البرنامج والقائمين وعليه لديهم حرص دائم لمتابعة اعمالنا كفنانين، وذكر »أصيل« انه مقصر تجاه صوت الخليج ووجوده بين اهله واخوانه في الدوحة لا يوصف، كما تمنى أن يسعد الجمهور القطري بكل ما يقدم له من اعمال تروق الى أذواقهم المتميزة.
جاء ذلك خلال لقاء الراية بالفنان »أصيل أبوبكر سالم« الذي رحب فيه باهتمام الراية وحرصها على التواجد الدائم خلال هذه السهرات مشيراً الى متابعته لتغطياتها للفنانين الذين حلوا ضيوفاً اعزاء على محطة »صوت الخليج« وقال في البداية عن أهمية مثل هذه السهرات.. هي لا شك مهمة لأي فنان بهدف التواصل والقرب مع جمهوره أينما كان، واعتبرها أيضا من البوادر الخاصة والتي تتميز بها صوت الخليج.
ثم تحدث عن أحدث اعماله قائلاً منذ اسبوع تم طرح البومي الجديد في الاسواق بعنوان »ما ينلام« يضم اثنتي عشرة أغنية، وحتى الآن ما زلنا في الأيام الاولى له، ولكن بفضل الله لمست أصداء مبشرة بالخير. مضيفا رغم ذلك لابد ان نتحرك أكثر للتعريف به من خلال الدعاية حتى تزداد الأمور وضوحاً عند الجمهور الكريم.
وعن التعاون في هذا الالبوم مع الشعراء والملحنين أكد ان التعاون جاء مثمراً سواء مع الشعراء والملحنين الجدد أو مع غيرهم ممن سبق لي التعاون معهم، فالافكار المطروحة في العمل تعكس شخصية »أصيل« ولونه الذي تعود عليه الناس ولن يتغير، فربما هناك لمسات جديدة في التوزيع الموسيقي، ولكن المهم أننا انتقينا الكلمات والالحان التي تناسب الجميع، وأضاف اتمنى ان يكون الجمهور القطري بصفة خاصة والخليجي بصفة عامة راضياً عما أقدمه لأنني اكون سعيداً لسعادتكم.
وعن تجربته مع الملحن القطري »الفيصل« وما إذا كانت هناك نية تكرارها قال: كانت تجارب مميزة خصوصاً مع »الفيصل« الذي جمعني به منذ يومين لقاء وعرض عليّ أكثر من عمل وإن شاء الله يكون ذلك في الجديد القادم، وأيضاً سيكون التعاون مع الشاعر القطري »العاني« فضلا عن تجربتي السابقة مع الشاعر صقر الكعبي.
وتحدث ايضاً عن فكرة تعاون فني غنائي مع الملحن »محمد المرزوقي« فأكد بذلك وقال قد سبق لي ان طلبت من الفنان »المرزوقي« هذا الشيء عدة مرات وأتمنى ان يحدث، حتى لو نبدأ هذا التعاون بعمل وطني أو لأي مناسبة لأنه صاحب حس عال ومود رائع وها أنا أقول له متى هذه الفرصة.
وبالنسبة للجلسات الخاصة التي قام بتسجيلها لصوت الخليج، فأشاد بها وقال إنها فكرة طيبة ومتميزة تنفرد بها هذه الاذاعة لانها محطة تحرص على متابعة الفنان وابراز اعماله وهذا هو سبب تميزها بهذا الشكل مضيفاً ان هذا التميز هو أقرب طريق للنجاح.
واستطرد قائلاً.. عندما تكون هناك أعمال خاصة بــ»أصيل« أو أي فنان آخر ليست موجودة في أي محطة أخرى معنى ذلك ان »صوت الخليج« تجذب المستمع عبر أثيرها، وبالتالي يكون لديها رصيد رائع من الاعمال التي تخلد مسيرة الفنان ومشواره وتضيف له الكثير. واضاف لقد قمنا بتسجيل مجموعة نادرة من الاغاني ومتنوعة ما بين القديم والحديث وكلي ثقة أنها ستقدم بشكل يليق بصوت الخليج.
كما أبدى الفنان »أصيل أبوبكر« رغبته في التعاون مع الفنانين القطريين من خلال تقديم عدد من الحانه لهم.
وفيما يتعلق بعقده مع شركة روتانا قال: إن شركة روتانا شركة متكاملة فرضت نفسها، والفنان يحتاج الى كل هذا الدعم سواء كان المادي أو المعنوي، وهم تخصصوا في كل هذه الأمور، وأجد منهم الترحيب بي رغم أنهم يتحملون شروطي، أما بالنسبة للعقود الثلاثة بيني وبينهم، أتوقع قبل تنفيذ الألبوم الثالث أن يحدث اجتماع بيني وبينهم وعلى ضوء ذلك سيكون هناك تمديد للعقد، وفي كل الأحوال أنا حالياً لا أبحث عن البديل.
واختتم الفنان »أصيل أبوبكر« حديثه لـالراية واصفاً احتكار الشركات للفنانين بأنه سلاحاً ذو حدين، مؤكداً في الوقت نفسه انها ايضاً حقوق للشركات واضاف عندما تسلمت العقد مع روتانا قمت بدراسته جيداً ووضعت شروطاً من قبلي ورحب الجميع بذلك من هنا لا أرى ذلك احتكاراً بقدر ما أراه تفكيراً في حقوقهم ونسياناً لحقوقي والعكس صحيح.
يذكر ان حلقة الخميس الفائت اعداد وتقديم »سعيد الهاجري«، تنفيذ »بدر عبدالرحمن«، أما التنسيق قام به علي السويدي.

http://www.raya.com/mritems/images/2006/5/20/2_146346_1_209.jpg

حنان محمد
06-11-2006, 08:20 AM
الفضالة مستاء من طريقة الإعلان عن البومه!



الكبيسي : عبدالله المناعي ركن اساسي في نجاح الألبوم



http://www.raya.com/mritems/images/2006/5/25/2_147878_1_209.jpg

متابعة .. حنان محمد : ( من الأخر) برنامج جديد يبث عبر أثير صوت الخليج كل يوم أثنين البرنامج من أعداد وتقديم محمد المري وتنفيذ بدر عبدالرحمن.

والبرنامج هو عبارة عن احتفالية بالفنانين وإصداراتهم الجديدة من خلال حوار مع الفنان على مدىساعتين تقريبا.

فكان ضيف الحلقة الأولى الفنان القطري إبراهيم الفضاله الذي أصدر ألبومه مؤخرا

وصرح الفضاله من خلال اللقاء عن استياءه من طريقة الإعلان حيث أن الألبوم لم يأخذ حقه في التوزيع والإعلان عنه كان سبب غضبه أثناء اللقاء .

وفي هذا الأسبوع احتفلت إذاعة صوت الخليج بالفنان القطري فهد الكبيسي بتدشين ألبومه الجديد (ليش) الذي أخذ فترة عشرة شهور من الإعداد والترتيب ونزوله للأسواق حيث يعتبر رقم قياسي بالنسبة للصدور الأول له .

كما كان للملحن القطري دور كبير في عملية اختيار النصوص والألحان فعبدالله المناعي هو المشرف على الألبوم وصرح فهد أن نجاح الألبوم عائد إلى الملحن عبدالله .

ويضم الألبوم عدد من الأغنيات منها( ليش , و يا صاحبي , ويا قلبي , وصباح الخير وغيرها ) كما تعاون مع الشعراء عبدالله الكبيسي وعلي رشيد غانم فارس وشهاب الشمراني والشاعر والدكتور عبدالمعطي كما شارك في التلحين بالاضافة لفهد الكبيسي عبدالله المناعي وحسن حامد.

وقد أثار البرنامج نقاط هامة جدا أهمها هو خروج الفنان فهد الكبيسي عن مسار الإنشاد إلى الغناء , وكانت النقطة الحساسة التي تحدث عنها فهد وكانت حديث المتصلين من جمهور فهد , وقد برر هذا التغيير بأنه مازال محافظ على توجهه والتزامه الديني ويعتبر ما يقدمه هو فن هادف ورسالة يتمنى أن يستوعبها الناس , وكانت النقطة الأهم التي أثيرت هي الغلطة المطبعية التي كانت في غلاف الشريط حيث كتب أسم الشاعر علي رشيد بدل من شهاب الشمراني في أغنية (يا قلبي ) وأن كنت أرى بأن لابد لشركة المنتجة أن توضح هذا اللبس فهو حق من حقوق الشاعر .



البرنامج احتوى على عدد كبير من المداخلات الجميلة من قبل جماهير فهد ومن ناحية أخرى كانت هناك اتصالات من فنانين وإعلاميين منها الإعلامية الكويتية نادية صقر التي استضافت فهد في بداياته وقد أشادت بصوته وأداءه العذب كما كان هناك اتصال من عبدالله المناعي وشهاب الشمراني والفنان القطري سعد حمد وعبدالله الكبيسي والموزع هاني فرحات .

البرنامج هي خطوة رائعة من إذاعة صوت الخليج أن تحتفل بالفنانين القطريين وتضعهم على طريق الشهرة هي خطوة رائدة تحسب لصالح صوت الخليج .

وبشكل عام برنامج(من الأخر) في حلقته الثانية برنامج مميز وتميز معده ومقدمة محمد المري بالذات في هذه الحلقة حيث أضفى الكثير من البهجة والراحة للمستمعين من خلال إعداده الرائع وتقديمه المتميز حيث يعتبر محمد أحد أفضل المذيعين في صوت الخليج الذي مارس الأستذة في سن مبكرة وتفاهمه مع المنفذ بدر عبدالرحمن الذي شكل ثنائي جميل مع المري من خلال تعاونه في أكثر البرامج التي يقدمها المري جعل من الحلقة مميزة .
http://www.raya.com/mritems/images/2006/5/25/2_147877_1_209.jpg

حنان محمد
06-23-2006, 10:46 AM
صقر صالح في سهرة خاصة على صوت الخليج
علي المعتوق : الكهربجيه صاروا مطربين
مساعد ياخذ اعنية لنوال !!
الدوحة : خاص
الفنان القطري صقر صالح سيحل ضيفا على برنامج سهرة خاصة التي تقدمها اذاعة صوت الخليج fm مساء كل خميس .
وقد بدات الاذاعة ف بث الدعاية الخاصة بالضيف الذي طرح عدة اسئلة مثيرة منها تعرضه للظلم الفني ومحاولة تغييبه عن الساحة الفنية خصوصا وانه احد رواد الاغنية القطرية وقد بدا مع الجيل الذي شهد ظهور الاغنية في قطر ومنهم فرج عبدالكريم وعلي عبدالستار .
سهرة خاصة يقدمها هذا الاسبوع المذيع عادل عبدالله ومن المنتظر ان تشهد اثارة وتشويق وتبث الاذاعة على موقع هيئة الاذاعة والتلفزيون الايكتروني www.qrtc.com
هذا وقد كانت الحلقة السابقة قد استضافت الاذاعة الغنائية المتخصصة كلا من الفنان مساعد البلوشي عبر اول اطلالة له في اذاعة خارج الكويت وهو صاحب الاغنية الشهيرة يالاعب في ورق خسران وكذلك الشاعر الكويتي علي المعتوق
في البداية البرنامج كان محمد المري المذيع يمازح الضيفين بأنه سوف يبدأ بالشاعر على معتوق بحكم أنه اصغر سنا فبدأ المعتوق التعريف عن نفسه وكيف بدأ وقد كتب القصيدة في عمر مبكر .
• تنازل علي معتوق عن أول أغنية وهو في الثانوية وقبض 40 دينار عن أول أغنية له .
• كما تحدث الشاعر علي معتوق عن بداياته إنه شارك في كتابة أغلب أغنيات الفرق الكويتيه مثل البدور والسعادة وغيرها من هذه الفرق
• ومن الطريف إن علي وهو يذكر أسماء كبار كتاب الأغنية في الكويت قال (يوسف ناصر الله يرحمه ) والشاعر مازل على قيد الحال وسرعان ما صحح الضيف الشاعر الخطا الغير مقصود
o تحدث مساعد البلوشي عن كيفية تعاونه مع علي وبدر خليفة ملحن ورق خسران وكيف أذيعت لأول مرة في أذاعة الكويت وإن نص ورق خسران كان لعبدالله رويشد ولكن ذهب لمساعد .
• من أجمل المداخلات مداخلة الطفل فهد البالغ من العمر الحادي عشر سنة حيث شارك مساعد غناء اغنيته الشهيرة ورق خسران
• كما أوضح علي معتوق إن مطبوعته التي هو رئيس تحريرها لامكان للمجاملات فيها وأن الشاعر الغنائي لامكان له في الأمسيات وأنما مكانه الصحيح هي الاغنية والأمسيات مقتصرة على الشعراء الشعبيين
• كمااوضح بأنه لايقدم القصيدة على حسب الطلب وهو مزاجي جدا
• طلب مساعد من أنور عبدالله الذي كان على اتصال هاتفي مع البرنامج أن يكون هناك تعاول بينه وبين انور وعلي في شريطه القادم .
• كما قدم انور بنصيحة لمساعد فقال له ( استغل أي فرصة تجيك ولا تجامل على حساب فنك )
• كان علي متحامل جدا على برامج أختيار الاصوات وصب جام غضبه على برنامج ستار اكاديمي حين قال (مصخت السالفة وايد والكهربجي طلع مطرب ) في حين وضح اعجابه الشديد في برنامج سوبر ستار .
• أوضح مساعد ان هناك مشكلة بينه وبين على معتوق حول اغنية (اخيرا دارت الايام )وانها كانت موجوده في البوم مساعد الاول وسحبها علي بكل بساطه من اجل سمر .
• اخيرا ختم السهرة بالحديث عن شعراء منتجين ممن يملكون المال لشراء الفنان كما أن هناك شراء قصائد من قبل اصحاب الاموال .

ــــــــــــ
صورة للفنان صقر صالح
صورة من سهرة علي المعتوق ومساعد البلوشي

سطام الصعب
07-03-2006, 04:07 PM
الله يعطيج الف عافية يا حنان

شوق
07-04-2006, 11:45 PM
8
8
8
8
حنان كل الشكر لك

وربي يعافيك

ولك مودتي

أختكـ/شووق