المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيـــون الكحـــيله


صالح الثبيتي
06-12-2007, 01:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدري يمكن تشفع لي عن طول غيابي



بداية الموضوع للشعـر محضـار= قلته وانا ادري كل شياً لـه اقـدار
احاول اخفي سر من ضمن الاسرار =


ولا حصل لي غير ما شافت العين


سيرت انا الابيات قصه طويله= فيها من الذكرى على ما يجيله
قلباً شكى هم العيون الكحيلـه =


والصبر مر وكل ما فات له دين

حبيت من بد البنيـات حلـوه = وانا ادري ان الحب تاليه بلوه
يقوله اللي بالهوى مد دلـوه =


ان الهوى ناتجه جرح المحبين


فيها الدلع ياناس ماخذ حدوده = ما ضنتي يبخل عليها بجوده
الله عطاه الحسن ريان عوده =

الثقل فنه واكثر الخق دارين


وانا على ما قيل شاعر هـواوي = ماسك حدود العقل ماني بغـاوي
امشي على درب الهوى بالتساوي =

ماني وانا صالح خلاف المقفين


بالجود ما رديت منهو نصانـي = والحمد لله من فضوله عطاني
خيراً من احسانه وفضله حباني =


وانا على المله ولا اخالف الدين


البارحه ما بين نايـم وصاحـي = يعني على ماقيل وضع ارتياحـي
جتني هجوس الفكر فيها انشراحي=


وبديت ادون ما طرى بالدواوين


سمعت صوت الفكر نادى عليه = يقول وين الناس ماهي بهيـه
نسيت وقتاً طاف بطراف فيـه=


فيه المشاعر عاشت الحب عامين


قلت السنين تدور والعمر داير = مثلك يعرف ان المحبه خساير
ماشفت غير الهم بالقلب حاير =

ماضن عندي لك من اللي تودين


قالت سكنت القلب ياعز انسـان = وما فيه غيرك مطلبي مين ماكان
انا عرفتك وأزهر القلب بستـان =


بطرافه اوروداً وفل ورياحين


انت الغلا والشوق والحب كله = لك داخل الاحساس باقي محله
خلاً وذوبه الغلا لجـل خلـه =


ارحم ترا هالقلب تصلاه نارين


قلت البدايه كانت بوقت طيشـي = ماكنت احسب في حياتي لأي شي
داله مع الايام والعشق عيشـي =


واثري مثل منهو يّدين مساكين


مافدت من هالحب غير التعاسه = وين الوناسه كان فيها وناسه
من اوله لاخره تدري انتكاسـه =


شف النهايه وصلتنا على وين


نركض ورى وهم السنين العجافي = محصولنـا كلـه جنينـا تجافـي
نكذب على انفسنا وله به تصافي =


هذا الحقيقه اسكتي لا تردين


قالت تراك اخطيت في حق الاحساس = وش هالكلام اللي خنق كل الانفاس
اشفق على المحزون يا طيب الساس =


لا تتركه ضحكه لناساً حقودين



اليوم جيتك تدري الشوق غـلاب = من حرمابي ناظر اطراف الاهداب
الدمع جاري والفرح عنها غـاب =

قلت الصراحه ما بها الحب وافين



روحي وتلقي لك على البعد غيري = ترا مسيرك مايوافـق مسيـري
كلام قلته صادقاً مـن ضميـري =


ما عاد فيها يمكن او قول بعدين



انا وفيت وذقت مر الخيانـه = لكن قلبي ثابتاُ فـي مكانـه
مالان لجروحه ولا الهم هانه =

شوفي جيوشه صامده بالميادين


عبرت ببياتي على مـا جرالـي = هاجس من الذكرى اشوفه طرالي
ترك كثير من العبـاد وسرالـي =


وده يعيد السالفه كان تدرين


مخطي طريقه يوم سير وشفته = مكذب عليك اني بلحظه الفتـه
حاولت اقرب لكن اني عرفته =



واحد وشوفه تايهاً بالعناوين



حاول يحد القلب لقصى طريقـه = وده يشوف ان المشاعر غريقه
لكن من بعض الحكي نشف ريقه=


ويدور الشربه مع خلق ضامين


وســلامتكم

سلطان المسلط
06-12-2007, 01:23 AM
صالح .. صح لسانك

والله كل ماكتبت جميل ياصالح .. أحترت مدري وش أنسخ

تسلم يمينك


مودتي
سلطان المسلط

هدب
06-12-2007, 03:39 AM
صالح الثبيتي..

قلم رائع .. واسلوب متميز
دمت بخير

قايـد الحربي
06-12-2007, 04:21 PM
صالح الثبيتي
ـــــــــــــ
* * *

بعد الغياب أهلاً وسهلاً بعودتك .

وهذه القصيدة الرباعيّة تشفع غيابك
الذي لا نتمناه .

كن بالوجود
ولك الشكر .

شــمــ نـجـد ــس
06-12-2007, 05:25 PM
ليس أجمل من أن نقرأ تفاصيل حكاية بلغة الشعر ..


اخي الشاعر صالح الثبيتي ..


شكرا لك وللمساء

كان مختلف بكـ