المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحافة فن .. وقضية دكتورا أحلام


حنان محمد
07-15-2006, 12:19 PM
شيرين الفايدي : احلام متعالية على الصحفيين
معجبو احلام : احلام دكتوره لو لم تاخذ الدكتوراه
محمد الشامسي : مجلة سيدتي تستهدف أحلام .

الدوحة : خاص
في الحلقة الاولى من البرنامج الجديد الذي اطلقته إذاعة صوت الخليج FM القطرية [ صحافة .. فن ] واعده شهاب الشمراني وقدمه تيسير عبدالله استضاف البرنامج الصحفية شيرين الفايدي الكاتبة في مجلة سيدتي والتي فجرت قضية شهادة الفنانة أحلام التي قيل إنها مزورة ولم تحصل احلام على شهادة الدكتوراة الفخرية وقد اكدت الصحفية شيرين ذلك معتمدة على تسجيل صوتي للدكتور محي الدين سليق من الاكاديمية المعلوماتية في باريس الذي ختم تصريحه للمجلة حسب المسمع الصوتي قائلا [ انا قالولي انها ماعندها ابتدائية ]
 رد معجبو احلام بشكل كبير على الصحفية واتهموها انها جانبت الصواب وهي تستهدف الاساءة لفنانتهم المحبوبة .
 احد المتصلين أكد ومن مصادر موثوقة ان احلام دخلت الجامعة لكنها لم تكمل بسبب ظروف عائلية وقال انهم يعتزون بها كفنانة الخليج الاولى على حسب تعبيره .
 مذيع البرنامج ناقشها في ان الدكتوراة الفخرية لايشترط فيها اجراء بحث اكاديمي فردت الصحفية قائلة اسالوا الاكاديمية !
 الصحفية شيرين طرحت مسمعا اخر لصوت الاستاذ محمد الشامسي أخ ومدير اعمال الفنانة احلام مؤكدا في المسمع الصوتي ان احلام أخذت الشهادة الفخرية وتداخل الشامسي أثناء البرنامج ورفض ان يتحدث مباشرة للضيفة الصحفية وقال لمذيع البرنامج أن أحلام لايهمها كل الاتهامات وان الاتصال مع الصحفية قد تم اثناء سفر احلام الى باريس لحضور المؤتمر واتهم مجلة سيدتي انها تحاول الاساءة للفنان احلام .
 الشاعرة بنت العطا قالت إن احلام هي دكتورة في الاحساس والدفء والاغاني الرائعة وانهت مداخلتها بابيات شعر من تأليفها داعمة لموقف احلام .
 الصحفية شيرين الفايدي عبرت عن استيائها لاكثر من مرة أن بعض محبي ومعجبي احلام لم يقرؤا الموضوع جيدا وقالت انها ستنشر ماقاله محمد في المجلة نفسها .
 الصحفي طلال العبدالله من جريدة الرياضي فند ما جاء في قضية شيرين واستغرب من حشر اسم الفنان عبدالله رشاد في الموضوع
 اكدت الصحفية شيرين أنها إحدى معجبات احلام وقالت ان مشكلة احلام انها لاتجيد التعامل مع الصحفيين وانها متعالية عليهم .
 المنفذ بدر عبدالرحمن وضع مجموعة من اغاني الفنانة احلام اثناء البرنامج ومن اهمها اغنية [ ناويلك على نيه ] التي علقت عليها شيرين قائلة بلهجتهالمصرية وبخفة دم [ يوووه من أولها كده !! ]
 من المحاور التي طرحت في برنامج [ صحافة فن ] الاذاعي هي رسال الدكتور [ سليق ] التي لم تكن معنونه بمنصبه الرسمي او ما يدل على ذلك وكذلك الاستعجال في طرح الموضوع بدون الالمام به من كل جوانبه .
 يستضيف البرنامج هذا الاسبوع الصحفي الكويتي احمد ناصر الذي هاجم الفنانة الكويتية نوال في أحد مقالاته متهما اياها أنها تنكرت لوقفة الصحافة الكويتية معها في بداياتها ويناقش البرنامج معه هذا الموضوع وذلك يوم الاحد عند الساعة التاسعة والنصف على أثير صوت الخليجfm .

سلطان ربيع
07-15-2006, 12:51 PM
أحلام دكتورة !!

فنانه تحب أثارة القضايا
وتسليط الضوء في أتجاهها

حنان
شكراً لك