المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علي المسعودي في حوار صحفي:انا لم الق اساءة بل لقيت محبة كبيرة / ومفاجأت اخرى


ريم علي
12-07-2007, 08:27 AM
جريدة اليوم :

هو أحد عمالقة الساحة الشعبية ومن القلائل الذين كانت لهم بصمة واضحة ومؤثرة. ساهم في تقدم الصحافة الشعبية. وكوّن قاعدة جماهيرية كبيرة. شارك في لجنة التحكيم في برنامج شاعر المليون في نسخته الاولى. تميز بأدبه وثقافته وروحه الجميلة مع الشعراء المشاركين. «على المسعودي» أحد الذين كانوا وما زالوا يعملون بكل جد في ساحة الشعر والادب ، حل ضيفاً على صفحات (في وهجير) في هذا اللقاء

أين أنت الآن؟
ـ انا في قطر .. للتّو قدمت من الكويت حيث عملنا على التجهيز لقناة «الجمهرة» الفضائية. وبدأنا الانتاج الخاص بنا «انا وحامد زيد» والحمدلله فقد تم اختيار شعار القناة وهو شعار جميل وايضا تم اختيار الفنيين الذين سيعملون بالقناة وكل شيء على مايرام وسوف نكوّن قاعدة برامج لها. وايضا مجلة «اوراد» التابعة لـ «مانشيت» مستمرة وسوف يكون العدد الجديد متوافراً بالأسواق خلال ايام. وهذه المجلة ستحتضن أي مبدع. ايضاً شاركنا في معرض الكويت للكتاب وأستضفنا عدداً من الشعراء في الجناح التابع لشركة «مانشيت» مثل الشاعر سعد علوش وعبدالكريم الجباري وفيصل العدواني وكان هناك إقبال كبير من الجمهور. كما انتجنا شريط كاسيت شعريا للشاعر محمد بن مريبد العازمي. وايضاً شريط كاسيت سيتوافر بالاسواق بعد العيد يجمع حامد زيد وابراهيم الخالدي وهو شعري تراثي وبأسلوب جديد على الساحة وقد اتفقنا مع المخرج خلف العنزي مخرج مسلسل محسن الهزاني على إخراجه بفكرة جديدة.

وهل هذا هو سبب إختفائك عن الكتابة؟
ـ انا انشغلت عن الكتابه في السفر مابين قطر والكويت بسبب هذه الاعمال بالاضافة إلى مجلة شاعر المليون والتي ركزنا خلالها على نمط يحتاج الى وقت وتكثيف إعلامي ليتقبله الجمهور.

ماسبب الحملة الإعلامية التي وجهت ضدك؟
ـ هذا موضوع شائك وانا اقترح أن نؤجله إلى وقت آخر .

ولكنك تعرضت للاساءة؟
ـ انا لم الق اساءة بل لقيت محبة كبيرة من الجمهور وإساءة من شخص واحد لا تعني شيئاً امام محبة الناس التي لقيتها ، والظهور الاعلامي يكسبك محبين لاتعرفهم واعداء ايضاً لاتعرفهم. وهذه ضريبة النجاح وإذا توفقت كثر محبينك وانا محبيني أكثر. وأنا صادق بمحبتي لهم وأحاول أن اعمل بجدية.

سمعنا بأنك رفعت قضية بخصوص حقوقك الفكرية بمسلسل (محسن الهزاني)؟
- نعم رفعت قضية وقد صدر الحكم يوم (أمس الخميس) والذي جاء لصالحي وأشكر المحامي سعود السبيعي.

جمهورك يسأل أين أنت من لجنة برنامج شاعر المليون؟
ـ الرمح من أول ركزة .. وبالنهاية من المؤكد انه سيكون هناك تعاون لأني عضو في مجلس أمناء مشروع «شاعر المليون» مع عدة أعضاء آخرين والتواصل مستمر.

«قناة الريان» و»مجلة الريان» أيضاً حدثنا عنهما قليلاً ؟ـ هو مشروع يطمح الى أن يكون له موطئ قدم بالاعلام العربي وتفاصيله لم يحن الوقت للحديث عنها وهي تجمع عقولا فذة وشخصيات لها ثقلها بالادارة .

هل هناك مشاريع أخرى بالمستقبل؟
الطموحات كثيرة وهناك أشياء أخرى مؤجلة ، حيث عرض علي عن طريق احدى القنوات الفضائية أن أكتب مسلسلا عن راكان بن حثلين ومثل هذا المسلسل يحتاج إلى قدرة كبيرة وثقافة حيث أنه شخصية مهمة وهذا يحتاج إلى وقت .

:
:

حامد الشمري
12-08-2007, 07:01 PM
شكراً لك ياريم على هذا النقل

وعلي المسعودي له بصمة واضحه في الساحة الشعرية