منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - ولي أمري أدرى بأمري
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-26-2009, 03:53 AM   #16
نوف عبدالعزيز
( كاتبة )

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمان الصمت مشاهدة المشاركة



مساءٌ عاطِر بأجمل الأمنياتْ

العزيزة .. نوف

كل الشكر لمشاعرك النبيلة تجاه حواء و ما تعانيه من أجل الاستقرار و الطمأنينة في دنيا الواقع
ثم .. الشكر للأخوات العزيزات على ردودهنّ القيّمة ..
بالنسبة للموضوع فأنا أتفق تماماً مع الغالية " العطر " في كل ما ذهبتْ إليه من رؤية صائبة ، فنحن نتحدث عن جُهد أو بادرة خرجتْ علينا في ثوب صالح وغرضُها نفعُ المسلمات بغض النظر عن النوايا الحقيقية من وراءها إنْ كان من أجل الشهرة أو غير ذلك .
أما عن كونهنّ " أميراتْ " فلا يغضّ ذلك من شأن حملتهنّ أو جهودهنّ فيها بل على العكس يدعم ذلك التوجّه الصادق لولاة الأمر و هذا بيانٌ واضح عن مبدأ التكافل الاجتماعي الذي حضّ عليه القرآن الكريم و حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ودليل ذلك حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمحاربة الفقر في المملكة فهل تملكين اعتراضاً عليها ؟! إنْ لمْ يَقُمْ بمثلها وليّ الأمر فمن يقوم ؟ وإن لمْ تقمْ سيّدات المجتمع المحميّ بمثل هذه الحملات فمن سيقوم ؟ إنْ أردتِ لنساء عانين الظلم حقًّا أنْ يقمنَ بذلك فمن باب أولَى ألا يقعنَ ابتداءًا تحت أي ظلمٍ سابقاً !!

إذن .. فللنظر للأمر من وجهة نظرٍ حَسَنة وإلى الجانب الملآن من الكأس لا الفارغ ، بل وعلينا تشجيع مثل هذه الخطوة الرائدة في جوهرها لا شكلها ، وعلينا ألا نُعمّم الظلم ونقول بأنّ هناك " ملايين المظلومات " كما تفضّلتِ سابقاً وإلا فقد " هَلَكَ النَاس " !!
نحن لا ننكر وجود الظلم ، ولكننا بحاجة للعقل في معالجة مثل هذه الأمور التي تخص العلاقة بين الأنثى و وليّ أمرها الذي لا غِنَى لها عنه على أيّ حال ، وبحاجة أيضاً لتمثُّل الأخلاق الإسلامية الرفيعة في المبادرة بالإحسان عند إساءة الوليّ لوليّته فأخيرًا لنا جنة أو نار ، دنيا و آخرة ، وليّ أو لا وليّ ، و كون البعض من الأولياء قد أعمى الجهل قلوبهم فالكثير من النساء يعرفن حقوقهنّ وعليهنّ مواجهة الواقع بالتعقُّل والنصيحة والموعظة الحَسَنة فإنْ لم يرفع ذلك الظلم عنهنّ فالخير موجود في بني الإسلام و الخير في أُمّة محمد باقٍ حتى تقوم الساعة كما قال صلى الله عليه وسلم .
.
سيدتي
قد ينجرف البعض خلف الشعارات الرنّانة ولكن الحق أحقّ أن يُقال وما دامتْ المرأة عاطفيّة بطبعها لم يولّها الله سبحانه وتعالى أمر المسلمين وإذا علمتِ بأنّ في مصلحة الآخر " الشرَ القادم من أي اتّجاه " فَسْخَ الأنثى عن وليّ أمرها حتى تضيع و تشقى فعليكِ التركيز على أنّ مثل هذا الخطاب مطروح بين يديّ الجميع على اختلاف ثقافاتهم و وعيهم وليسوا سواء في تقبّل الأمر و المُضي فيه ..
.
أخيرًا

جزاكِ اللهُ بالإحسانِ إحساناً وهدانا الله وإياكِ و جميع المسلمين إلى ما فيه صلاحنا

" اللهم أرنا الحقّ حقًّا و ارزقنا اتّباعه وأرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه
"


غاليتي

أحيلك الى الردود التي قبل المشكلة ان البعض يفهم حديثي انها فسخ للولاية

و لا أعلم في أي جزء من مقالي ذكرت هذا أما بخصوص انها أميرة فمن المعروف ان العارف لا يعرف

و لا يملكن ولي أمر و قوقل أمامك للمزيد من المعلومات حيث أني لا أريد التحدث أكثر من هذا

و أنا ذكرت في مقالي أنهن لو أستعملن وجاهتهن لدفع الظلم عن النساء لكان هذا أفضل

حيث الولاية موجودة فلم يطالبن بمزيد منها عدا أن شعار الحمله مستفز و غبي جداً

سعيدة بتواجدك فشكراً لك

 

التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أن يقول أحدهم .. أن للحزن حكمه فأنا أتفهم هذا
لكن ما لا أتفهمه ..!!
لماذا تجد الحياة بي ملجأ لطعناتها .؟!
وكأن الأرض لا تخلو من سواي
أؤمن أن للحزن حكمه لكني لم أعد أرى هذا ..!

نوف عبدالعزيز غير متصل   رد مع اقتباس