منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - مسارح / مقالاتي في جريدة الصباح
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2009, 11:33 AM   #5
بدرالموسى
( صحفي جداً )

الصورة الرمزية بدرالموسى

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 21808

بدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعةبدرالموسى لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي


مقال بعنوان [ قصائد في البوصة ]



لن نحتاج لمقدمات لكي ندخل في الموضوع الذي سوف نتحدثعنه اليوم لأنه شيء في كل شيء لأنه مقدمة وصلب وخاتمه في آن معا مدخل ومخرج بنفسالوقت.
قبل أيام كنت قد اجتمعت مع احد الشعراء المعروفين في الساحة وكان محورحديثنا يدور في صياغة القصيدة المغناة او الغنائية كما يحلو للبعض تسميتها، ولأنهذا الشاعر يندرج تحت مسمى (شاعر غنائي) فقد كانت مادتنا دسمة وكان لابد من الخوضبعمق بهذا الموضوع وحتما سوف أتطرق إلى مواقف قد تعرض لها وهنا بدأت المفاجآتتتوالى فقد أسر لي ولمن كان حاضرا بأسرار ربما كان يعلن عنها للمرة الأولى وعلىالرغم من صبغة الحذر الذي صبغ كلامه بها إلا انه أوصلنا إلى ما كنا نبحث عنه وهوالاعتراف بأنه قد باع قصائد كثيرة ولأسماء معروفة وتغنى بها أشهر الفنانين علىمستوى الخليج.
وقد تحدث (صاحبنا) عن المساومات التي سبقت عملية البيع (نزليشوي من القيمة / والله ما توفي / ما جابت راس مالها... إلخ).
أيعقل أنالشعر قد وصل إلى هذه الدرجة؟
على ما يبدو أننا وصلنا إلى زمن أصبحت فيهالمشاعر سلعة تباع وتشترى حاله حال أي سلعة.
الأدب يحتضر ويتعرض للتشويه منأصحاب النفوس الضعيفة.
اسمحوا لي أن اطرح تساؤلا هنا ، من الملام في هذه الحالةالبائع أم المشتري أم كلامها وما دوافع كل منهما في البيع والشراء ؟ وما هو شعورهماعند إتمام البيعة؟
على ما يبدو فإن الأدب يحتاج لأدب وبتنا في زمن لا يستغربفيه شئ إذا لا نستغرب أن يأتي يوم نرى فيه انتشار مثل هذه الإعلانات (اشتر قصيدةوأربح الأخرى مجانا).
عجبي مما يحدث وإلى أي حال قد وصل الشعر ، ولكن كما هيعادة كاتب هذه الأسطر سوف يبقى متفائلا وسوف يبقى منتشيا بوجود جيل واع بإمكانه حمل الراية وإعادة تشكيل خريطة الأدب وبعتم عفوا ودمتم



رابط المقال في جريدة الصباح الكويتية
http://www.alsabahpress.com/ArticleD...px?artid=47595

 

التوقيع

أرواحنا شاخت
ولم يعد بمقدورنا الموت
أقصى أمانينا أن لا نشاهد أرواحنا تخرج حية أمام أعيننا

.
( أنا )

بدرالموسى غير متصل   رد مع اقتباس