منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - خلاف
الموضوع: خلاف
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2010, 03:17 AM   #1
بندر الصقر
( شاعر وكاتب )

الصورة الرمزية بندر الصقر

 







 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 39

بندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهربندر الصقر لديه مستقبل باهر

افتراضي خلاف


غالبا لا احبذ النقاشات التي أعلم مسبقا إنتهائها الى طرق متوازية .. أولا لأني لا أرغب في ( وجع الرأس ) لأن لدي منه الكثير .. وثانيا لأنني لا أرغب في خسارة من يناقشني .. وهذه للأسف هي النتيجة المتوقعة عند مناقشة من يهمه فقط ان ينتصر لرأيه ..

(( أحب أولا أن أعرف الاختلاف بإدراك الفرد وجود فرق مهم بينه وبين الآخر(في وجهات النظر أو غيره)، ويتم إيصال هذا الإدراك بطريقة من طرق الاتصال لآخر على الأقل. علينا أن ندرك أن الطبيعة البشرية تحتم الاختلاف ، فنحن نتاج مجموعة مضفرة من البيت والشارع والمدرسة والمسجد وكافة الخبرات والقراءات أختصرها بأن أقول: نحن أبناء ما نعرف ، وما نعرفه قليل جدًا ومحدود ، ولذلك فلكل منا واقعه الخاص الذي يختلف عن غيره. حتى احساسنا بالزمن مختلف ، ما نراه من الأحداث أمام أعيننا مختلف حين نرويه ، الواقع البشري شخصي بالدرجة الأولى وهو نتاج ما خبرناه وعرفناه. علينا أن ندرك أن هذه طبيعة الحياة ، لنعرف أن حدوث الاختلاف بصورة يومية وبين أقرب الناس لنا أو أبعدهم عنا طبيعي وحتمي .. فلم ولن توجد حياة دون اختلاف.


من هذه الحتمية علينا ان نعرف أيضًا أن الاختلاف ليس نهاية الطريق ، وليس بداية المشاكل. الاختلاف ليس اشكالا ، لكنه الطاقة الكامنة وراء البناء أو الهدم بحسب اختيار الأطراف المختلفين. للاختلاف مراتب و الحرب مرتبة من مراتبه حيث ينعدم الاتصال أو يصل بهم الحال إلى نقيض الاتصال . ما يجب علينا ان ندركه ونعيه بصورة خاصة أن المعنيين بالاختلاف عليهم مسؤولية إدارته بشكل يمكنهم من الوصول إلى مرحلة بناءة لا هدامة - لكن وبطبيعة الحال هذه المسؤولية في عرضة دائمة للخطر حين دخول عامل محفز للنزاع والخصمة أو عرضة للنجاح حين دخول عامل محفز للبناء. من المهم جدًا أن أذكر أن هذه العناصر في الغالب لا تمت للخلاف بصلة حقيقية ..

احيانا يستخدم طرفا من اطراف الاختلاف عاملا محفزا لنتائج هدامة _ ربما بلاقصد _ على الرغم انه لا يمتّ لموضوع الخلاف بصلة ..


لي عودة . ..

 

التوقيع

.

معشوقتي ب اول زماني مع الطيش
بيت الكرم، والطيب فيها معمر

لولا الخطاوي تابعت لقمة العيش
م اقفيت عن حايل وفارقت شمر



التعديل الأخير تم بواسطة بندر الصقر ; 02-02-2010 الساعة 03:19 AM. سبب آخر: اضفت بالخطأ

بندر الصقر غير متصل   رد مع اقتباس