منتديات أبعاد أدبية - عرض مشاركة واحدة - [دعوة للنقاش -1- ].. (الإنترنت والقصيدة )
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2012, 11:16 PM   #10
عبدالله العويمر

شاعر و كاتب

مؤسس

الصورة الرمزية عبدالله العويمر

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 1115

عبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعةعبدالله العويمر لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي


مرحبا ً ياصديقي

خليني أتكلم بشكل عام :

الانترنت ياابراهيم طوّر من القصيده ، وجعلها أفضل بكثير جدا ً من القصيدة التي كانت تُنشر أيام ماكان المحرر يعرف له شلة تخصه ويفرضهم على الساحة وينتشر شعرهم كانتشار النار بالهشيم بسبب ماتفرضه تلك الفترة على المتابع والباحث عن القصيدة !! ، وأعفت القصيدة الانترنتيه الجمهور من تحمل قصيدة الأمير والشاعر صاحب المال الذي ينشر قصيدة مقابل مبلغ معيّن يتم دفعه للمحرر أو المجله!

الانترنت ياإبراهيم عرّف الناس بالقصيدة الجميلة ، وعرفهم أيضا ً بشعراء لم ولن يخرجوا للنور لو لم يُقدّر الله لهم وجود الانترنت!
وعرّفت المجتمعات بقصيدة ومستوى كل بلد شعريا ً ، فنحن في السعودية مثلا ً لم ولن نعرف القصيدة العمانية الشاهقه لو لم تكن الشبكة العنكبوتيه بكل صدق!!
بل كانت القصيدة ايام المختلف وفواصل محصورة بين الكويت والسعودية وياليت يوم نشتري المجله نلاقي ربع عدد صفحاتها قصائد تستحق!
الانترنت أوجد َ رأيا ً صريحا ً ونقدا ً يخدم القصيدة ولعل غياب اغلب شعراء مطبوعات الشعر التي سبقت الانترنت عن المنتديات مرجعه خوفهم من النقد المُسقِط لهالتهم التي كسبوها من محرر ٍ صديق ، وخوفهم أيضا ً من خروجهم من المنافسه عبر قراءات قليلة وردود أقل!


ولذا أقول بأن القصيدة الانترنتية سحبت البساط من المجلات ، ولعل الدليل على ذلك سعي المجلات لكسب أي قصيدة من الشعراء لم تُنشر في الانترنت وبتسوّل المجله ومع هذا لاتجد المجلة تجاوبا ً من الشعراءإلا ماندر!!

ولعل من عيوب الانترنت الشللية والتطبيل الخاضع للقبيلة ، والماسنجر وإلقاء الصنارة لصيد السمك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبعض المبزرة -ومااكثرهم-

وبالنسبة لضعف القصيدة فباعتقادي ياإبراهيم أن الجمهور أصبح واعيا ً ولاينظر للقصيدة الضعيفة وإن حظيت بردود الشلة!

أما العنصر النسائي ، فمن ينظر للنص سيقيّم النص ولن يقيّم "الجنس"!! ، ولاشك اننا نشاهد نصوصا ً رائعه جدا ً لأسماء نسائيه عبر الشبكة.

وأمّا الكسب المادي فهذا الشيء واضح للعيان عبر إعلان صغير أو علاقات يستفيد منها صاحب الموقع -وتختلف العلاقات باختلاف النوايا والمقاصدنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة-


وكل الشكر ياصديقي

 

التوقيع

عبدالله العويمر لاينتمي لأي مجموعه!

عبدالله العويمر غير متصل   رد مع اقتباس