" الأجسام أقرب مما تبدو في المرآة " - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
(( أبْــيَات لَيْسَ لَهَــا بَيــْت ...!! )) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 22 - )           »          خداع (الكاتـب : د.حاتم المصري - مشاركات : 2 - )           »          تعريفات في كلمة ونص (الكاتـب : سيرين - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 511 - )           »          (( وَشْوَشَة .. وَسْوَسَة ..)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 46 - )           »          مُتنفس .. شِعري ! (الكاتـب : سعيد الموسى - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 794 - )           »          وفاة اخي سلمان حسن عايد الشمري (الكاتـب : عبدالله البطي - مشاركات : 9 - )           »          اوراق مبعثرة!!! (الكاتـب : محمد علي الثوعي - مشاركات : 440 - )           »          ارتداد (الكاتـب : ماجد العيد - مشاركات : 329 - )           »          لاَ مِسَاس ... ! (الكاتـب : جليله ماجد - مشاركات : 517 - )           »          مُعْتَكَفْ .. (الكاتـب : نوف الناصر - مشاركات : 73 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات الأدبية > أبعاد المقال

أبعاد المقال لِكُلّ مَقَالٍ مَقَامٌ وَ حِوَارْ .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-27-2008, 01:55 AM   #1
مشعل الغنيم
( شاعر وكاتب )

الصورة الرمزية مشعل الغنيم

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 1698

مشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعةمشعل الغنيم لديها سمعة وراء السمعة

افتراضي " الأجسام أقرب مما تبدو في المرآة "


*

[ جاء الأسد إلى المدينة
باحثاً عني،

لم يجدني.

كنتُ في الكنيسة أصلّي
لكي يجيء الأسد ]

ليوناردو أليشان


حسناً، من هو ليوناردو أليشان؟ هذا أسخف سؤال يمكن أن تفكر فيه الآن - خصوصاً إن صغته بهذه الطريقة: (وش يرجع ذا؟). ألازلتَ مصمماً على سؤالك؟ لا بأس. تكلم هيرمان هيسه عن " صحافة التسلية " وأشار إلى أنها تهتم بالحذاء الذي يلبسه جوته، أو قميص دانتي، أو حتى ملابس نيتشه الداخلية، أكثر من اهتمامها بأعمالهم العظيمة. لذلك، يا عزيزي الأحمق، أنت تهتم بالقشور كثيراً ولا تلتفت للأهم.
عفواً، هل غضبت لأني نعتك بالأحمق؟ أنا آسف. ما رأيك لو أخذناها من زاوية أخرى؟ ماذا لو قلنا أنك تهتم بالقشور (خصوصاً إن كانت قشور موز) لئلا تنزلق ويُدق عنقك، صح؟ خطأ. لازلتَ أحمقاً يا عزيزي. لماذا لم تسأل نفسك: من الذي أكل الموز وترك لك القشرة؟ ولماذا تركتَ القِرَدَة تعبّد طريقك كيف تشاء.؟ وجهك أحمر – ولم أُجب على سؤالك حتى الآن – لا أظنك ستواصل القراءة، ما رأيك لو تركنا الشتائم (وإن كنت تستحقها، أيها العزيز) وتكلمنا عن هذا المقطع الجميل؟ هه، ليس جميلاً؟ لا لا لا.. أنت غاضب بالفعل. بربك، ألا يملك هذا المقطع القصير كل ما تحب في الشِعر؟ أنت تحب قصائد الحيوانات، والشاعر لم يقصّر معك، جاء لك بملك كل الحيوانات التي تحب. كما أنك تحب الفعل الماضي، والماضي في هذا المقطع " فعل الفعل ". ومعروفٌ أنت بالضياع وعشقك لخيبة الأمل، هنا ضياعٌ وخيباتٌ تكفي قبيلة... لقد ضاع في المكان الذي يريده يا رجل، ألم يعجبك ذلك!!؟
ليوناردو أليشان، شاعر أرمني، ولد ونشأ في طهران، ثم انتقل مع عائلته إلى أميركا. أضافت نصوصه نكهة جديدة ومختلفة للشعر هناك. في نهاية الأمر اختار حرق نفسه لإنهاء حياته. ما رأيك؟ جهنم وبأس المصير!! يبدو أنك كرهتهُ بسببي؟ لا تقرأها " انتحار "، أرجوك لا تجعل موتته مجانية فهو يريدك أن تقرأها هكذا: " أنت حار " ، لذلك أحرق نفسه ولم يطلق على نفسه الرصاص أو يشنق...

- ماهو السؤال الأمثل؟

 

مشعل الغنيم غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:45 PM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.