حين يحزن القلب وتدمع العين - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
مُتنفس .. شِعري ! (الكاتـب : سعيد الموسى - مشاركات : 796 - )           »          البستوني ♤ السباتي ♣ الديناري ♦ (الكاتـب : سيرين - مشاركات : 6 - )           »          مُعْتَكَفْ .. (الكاتـب : نوف الناصر - مشاركات : 79 - )           »          رضوض الماء (الكاتـب : عبدالكريم العنزي - مشاركات : 50 - )           »          (( وَشْوَشَة .. وَسْوَسَة ..)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 47 - )           »          ((قيد العنا قيد ...)) (الكاتـب : زايد الشليمي - مشاركات : 9 - )           »          مآرِب (الكاتـب : ضوء خافت - مشاركات : 3 - )           »          ما كنت أنا سلمى ..! (الكاتـب : نوف الناصر - آخر مشاركة : سعيد الموسى - مشاركات : 5 - )           »          العرّاب (الكاتـب : سعيد الموسى - آخر مشاركة : محمد علي الثوعي - مشاركات : 3 - )           »          [ فَضْفَضَة ] (الكاتـب : قايـد الحربي - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 75202 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات الأدبية > أبعاد النثر الأدبي

أبعاد النثر الأدبي بِالْلُغَةِ ، لا يُتَرْجِمُ أرْوَاحُنَا سِوَانَا .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2011, 01:16 AM   #1
أمال بابيه
( أديبة )

الصورة الرمزية أمال بابيه

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 14

أمال بابيه غير متواجد حاليا

افتراضي حين يحزن القلب وتدمع العين




حين يحزن القلب وتدمع العين


كثيرا ما كنت أشعر يا الله عكس ما يقال من أن أوقات السرور تمر سراعا، وأن أوقات الحزن تمشي على مهل إلى أن تيقنت برحمتك أن مرور الزمن في كلتا الحالات لا يتغير سرعة أو بطئا.. قد تتغير طريقة استغلاله وتتبدل بمقتضى الظروف والأمكنة، ووحده زمن الموت ومكانه لا نقاش ولا مشاورة فيهما.

إن الحياة تعب ونصب أكثر من لهو ومتاع بالنسبة لكثيرين، وكل شخص فيهم لا يعدم أن يصدم بما يؤلمه، ويدعوه إلى الحزن العميق وربما الانغلاق حول ذاته.. لكن لو تركت نفسي تذهب حسرات عند حلول لحظة فراق أمي دون الإصغاء بلطفك يا الله إلى ما يقتضيه الظرف من تصبر واحتساب، لما أدركت في الأخير أن الموت لا يعدو أن يكون من بين الأمور التي يحسب لها ألف حساب، ويأسى عليها الأسى الشديد، فتمر بعد ذلك واقعا لا مناص منه، لتزول بعد ذلك شدته برحمتك الخفية يا من قدر كل شيء بقدر.. فلم تترك لي يا كريم العطاء احتجاجا لفظيا، ولا مكانا لقول: "كان علينا الذهاب بها لطبيب غير هذا وذاك" بعد أن بلغنا بإراداتنا البشرية مداها، فتركنا الأقدار بين يديك وأنت المدبر الأعلى تنتهي بها حيث تشاء، ولما نلنا بلطفك شرف القول: "راضون يا رب" والأنفس مشحونة بالطمأنينة إلى أنك أشد رحمة عليها..

"بيت العائلة مفتوح أين ذهبت صاحبته؟ هي عند الله زائرة وبيت الغرور هجرته. لك الحمد يا رب على ما أخذت، ولك الشكر يا رحمن على ما تركت.."
هذا ما بقي لنا قوله يا الله باللهجة العامية، منذ امتدت أيادي ولديها لحمل نعشها إلى حيث مثواه الأخير، وعيناي تغير المشاهد ما بين رؤيتها ممدة الجسم تحمدك وتشكرك على فراش الموت وألسنة الأحبة من عائلتها تلهج بالذكر والتسبيح، وما بين نطقها للشهادة والوجه منها مستبشر الملامح بما تراه من وراءنا، وما بين رائحة الطيب المنبعثة من جسدها الطري طوال الليل بشارة منك يا الله في انتظار إتمام مراسم دفن مرت في سلام وطمأنينة روح بأنك غافر الذنب ومتجاوز عن كثير يا عظيم المن، وبأن ما أعددته لمن تقبلت أرواحهم بلطفك هو خير وأبقى.

دعاء..
اللهم يا من إذا تضايقت الأمور فَتَحَ لها بابا لا تذهب إليه الأوهام، صلّ اللهم على محمد وعلى آل محمد وافتح يا رب على طول ما تبقى من أجل لأمور عبادك المتضايقين بابا لا يذهب إليه وهم. يا رب قلت وقولك الحق: (إن بعد العسر يسرا)، فاجعل اللهم برحمتك عسر فراق أمي يسرا ورحمة لروحها وجسدها حيث هي الآن، واغفر اللهم لها ولجميع موتى المسلمين، اللهم اجعل قبرها بكرمك يا رب الكرم روضة من رياض جنانك، وارزقها الأمن والأمان يا رب تحت الأرض ويوم الحشر ويوم العرض، وأعنا يا رب على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وثبت اللهم قلوبنا على الصلاح ليصلح دعاؤنا، واجعلنا يا رب صدقة جارية لها إلى يوم تحشر عبادك الميامين، وصل اللهم على محمد بعدد من صلى عليه وبعدد من لم يصل عليه من يوم ما خلقت الخلق إلى يوم الدين..



يوم الكرم الإلهي 04/05/2011

 

أمال بابيه غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 AM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.