شاعر ( شعب / ي ) ......... والـ ( ي ) زائدة : - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
حب بلا ملامح (الكاتـب : صالح بحرق - مشاركات : 1 - )           »          رَذَاذٌ عَاقْ ! (الكاتـب : زهرة زهير - مشاركات : 76 - )           »          مُتنفس .. شِعري ! (الكاتـب : سعيد الموسى - آخر مشاركة : صالح العرجان - مشاركات : 790 - )           »          تخيل ( (الكاتـب : يوسف الذيابي - آخر مشاركة : صالح العرجان - مشاركات : 431 - )           »          حبيت أقول....... (الكاتـب : سليمان عباس - آخر مشاركة : صالح العرجان - مشاركات : 6108 - )           »          [ فَضْفَضَة ] (الكاتـب : قايـد الحربي - آخر مشاركة : زايد الشليمي - مشاركات : 75188 - )           »          جُسُور (الكاتـب : نازك - آخر مشاركة : خالد صالح الحربي - مشاركات : 2 - )           »          قصيدة (الكاتـب : عبدالناصر السديري - مشاركات : 9 - )           »          A̠пtm̠ɪɪ̇ Ɩk .. (الكاتـب : يوسف الذيابي - مشاركات : 197 - )           »          بسألك ؟ (الكاتـب : يوسف الذيابي - مشاركات : 342 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات الأدبية > أبعاد المقال

أبعاد المقال لِكُلّ مَقَالٍ مَقَامٌ وَ حِوَارْ .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-15-2008, 08:02 AM   #3
خالد شجاع
( شاعر وكاتب )

الصورة الرمزية خالد شجاع

 






 

 مواضيع العضو

معدل تقييم المستوى: 16

خالد شجاع غير متواجد حاليا

افتراضي


عبد العزيز محمد المالكي
أهلاً بك .. تقول أنت:
" * عندما أحاول تهيئة نفسي لـِ الكتابة عن شيء معين .. أفشل
لذا أنا لستُ فاشل .. لـِ أنني ما زلت أحاول التملص من محاولاتي السابقة .. وإن تأخرت كثيراً .! "
وأقول:
هذه هي نظرية المحاولة والخطأ أنت الآن تطبّقها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهي بالتالي أحد درجات سلّم النجاح ..
......
تقول يا عبد العزيز:
" * كما هي حال محاولاتي في التعبير عن ( كُرهي ) لـِ صوت فيروز ، وليس شخصها في قصيدة .. فـ أنا ما زلت أحاول أن أقول لـِ فيروز أكره صوتك بشكل ( موزون ) لأنهُ يسبب لي الحكاك في أُذني .. ولـِ أنني لست شاعر ( شعب / ي ) ......... والـ ( ي ) زائدة . "
الحقيقة جميل أنّك تطرّقت إلى هذه النقطة فإن كنت تقصدها بعينها أو قصدت من خلالها أمر آخر فأنا سآخذ ظاهرها فأقول: أنا كذلك لا أفضّل الفنّ اللبناني عموماً ، لأسباب والأسباب هذه فقط تخصّني - فهي وجهة نظر - ومن ضمن الفن اللبناني فيروز وشلّتها الرحابنه ، أولاً الفن اللبناني قائم على مجهودات فرديّة وخير دليل لذلك هو فيروز أغانيها كلّها تأخذ طابع واحد سوف يأتي أحد ويقول أنه (ستايل) أقول لا هو التكرار لأنه بالنهاية شخص واحد من يفعله ، والتجديد في المتعة والفن مطلوب وإلا لما سمّيت متعة ، فالتكرار ليس متعة ، كما أنّ الرحابنه حرميّة مثقّفين أو مطّلعين حيث أستطاعوا الانفتاح على العالم الخارجي قبل الجميع ومحاكاة أو نقل الفن العالمي و" جمله الموسيقية " إلينا بصوت فيروز قد يكون ذكاء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
صوت فيروز جميل لو لم يحكر على الرحابنه .
....
سؤال جميل جداً أبديته أنت هنا:
" لكن هل سـ أعلم أنها حين تعلم أنني أكره صوتها .. سـ تتأثر من شاعر شعبي ؟ "
جوابي على السؤال أيضاً من خلال ظاهره الذي فهمته أنا أقول: ليس بالضرورة أن يتأثر الشخص إن لم يعجب به شخص آخر وليس بالضرورة أن لا أبدي عدم إعجابي بشخصٍ ما فإبداء الرأي شيء جميل وما يترتب عليه من ردّة فعل ليست مهمّة لدى من أبدى الرأي ومن المفترض أن لا يؤثر ذلك الرأي تأثيراً مخلّ في من أبدي به رأي ..
.......
تقول أنت:
" * أعتقد أني أُدخن الكثير من ( الحش / يش ) محاولاً أن أقول شي .. وكـ العادة محاولة ( فاشلة ) .! وكـ أنني مُمغنط في فراغ ، كُلما أردت الخروج منه خوفاً من الاختناق فيه تلتقي أقواسه كـ ثغر (كوندوليزا رايس ) في محاولة تقبيلي ...... ( كابوس ./ ذاك الشاكوش ) "
أقول: أستغرب أنّ البعض يعتقد أنّ من يتعاطى الحشيش تحديداً يكون ذا عقليّة مختلفة وتأتي بالغرابة مع العلم أنّه يطلق على من يكون محشش ( متنّح ) أو ( منكمخ ) طبعاً هذا عند أهل الصنف في السعودية ، يعني بالنهاية مقفّل .
باللهجة الدارجة أقول (يمكن هذي خدعة ماسونيّة قالوا فيها إن اللي يحشش يجب درر ويكون مبدع ) نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، مع إنّه ما فيه زي تفتيحت المخّ الساعة العاشرة صباحاً وكوب الكوفي بعد فطور مرتّب ..
.....
في الختام الشاعر الشعبي لو يكون فقط شاعر شعبي وينسى مجاهدة حذف الياء لأن الشعر والشعر الشعبي تحديداً متعة وفنّ ليس لعبارة (شعب) و (حكومة) دخل فيها
.....
خلسه أخرى كخلستك يا عبدالعزيز نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عليك فقط عند ذهابك إلى رحلة صيدك أن تركّز على الحبارى التي تنفعك في غرضك لأن الكثير يذهب للصيد فيريد كل ما في البريّة فللأسف يعود بلا صيد وقد تضيع البندقية من الغضب نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موفّق يا عبد العزيز أنت شاعر جميل جداً
مثل قصيدتك نزلة برد وعساها إن شاء الله راحت نزلة البرد نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

التوقيع

[POEM="font="Simplified Arabic,3,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]كن بلسماً إن صار دهرك أرقما=وحلاوة إن صار غيرك علقما
إن الحياة حبتك كلَّ كنوزها=لا تبخلنَّ على الحياة ببعض ما ..
أحسنْ وإن لم تجزَ حتى بالثنا=أيَّ الجزاء الغيثُ يبغي إن همى ؟
مَنْ ذا يكافئُ زهرةً فواحةً ؟=أو من يثيبُ البلبل المترنما ؟[/POEM]

.....
I'm going to go to a little trip
After that I'll study hard
Because it's time
Have fun

خالد شجاع غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 PM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.