ابني مصاب بــ لوثة كروية ..! - منتديات أبعاد أدبية
 
معرفات التواصل
آخر المشاركات
ارتداد (الكاتـب : ماجد العيد - مشاركات : 328 - )           »          [ فَضْفَضَة ] (الكاتـب : قايـد الحربي - آخر مشاركة : ماجد العيد - مشاركات : 75196 - )           »          ~ وش يقول الشاعر 🍺 (الكاتـب : رحيل - مشاركات : 240 - )           »          صباح الـ إيش !!!!! (الكاتـب : رشا عرابي - آخر مشاركة : رحيل - مشاركات : 1391 - )           »          ياروح الروح ^_^ (الكاتـب : رحيل - مشاركات : 265 - )           »          في المقهى .. ؟ (الكاتـب : سيرين - آخر مشاركة : رحيل - مشاركات : 4464 - )           »          ستقول لي: _ تعالي بما تبقى منك إليْ.. (الكاتـب : جنوبية - آخر مشاركة : رحيل - مشاركات : 11 - )           »          >الحــالــة الآن ! (الكاتـب : رحيل - مشاركات : 438 - )           »          جُمُوحُ العَاطِفة (الكاتـب : محمّد الوايلي - مشاركات : 1691 - )           »          مأوى الأحلام. (الكاتـب : آية الرفاعي - مشاركات : 106 - )


العودة   منتديات أبعاد أدبية > المنتديات الأدبية > أبعاد المقال

أبعاد المقال لِكُلّ مَقَالٍ مَقَامٌ وَ حِوَارْ .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-17-2007, 04:39 PM   #1
يوسف الحربي
( ابن المدينة)

افتراضي ابني مصاب بــ لوثة كروية ..!


ابني مصاب بلوثة كروية نتيجة ادمانه على مشاهدة ما تبثه القنوات الرياضية المتخصصة من منافسات كروية على الصعيد المحلي والاقليمي والعالمي .
ابني هذا ينتمي حباً لنادي أهلي جدة بالوراثة ويعشق ريال مدريد بالمعاصرة ولا يخلو تشجيعه من اطراء حد الغزل بالمنتخب الفرنسي , حديث عشقه اللا منتهي عن ريال مدريد الاسباني والمنتخب الفرنسي ليس بدعاً من التشجيع فهو أحد رصفاء جيله الذين استحوذت على اهتماماتهم وأثرت فيها تلك القنوات الرياضية في ظل عقم اعلامنا وانديتنا عن التطور ومواكبة العصر , بيد أن الأمر تجاوز حدود العقل إلى الهوس والافتتان بالاسبان والفرنسيين شعباً وحضارة مادية واسقاط تفوقهم الكروي على واقعهم المرسوم في ذهنه تخيلاً لا تعايشا دون معرفة بماهية هذه الحضارة وجذورها التي ارتوت من عرق السخرة الكادحين وتغذت على أشلاء الشعوب المنكوبة .. هو لا يعلم شيئاً عن محاكم تفتيش اسبانية راح ضحية حقدها أجداده العرب ولا يدري ما فعلته فرنسا خلال 130 عاماً في الجزائر , لم يسمع بميسلون وغورو ويوسف العظمة ..لا يدري ما سايكس بيكو ولا يدري كذلك من هي جميلة بو حريد ..
تُرى هل أتركه سادراً افتتانه الأعمى المتنامي مع اعجابه الشديد بفرق كروية لا تضيف لنا شيئا ؟..
هل أرفع الستار المنسدل أمام عينيه ليقرأ دور تلك الأمم في تشرذمنا وتحويلنا إلى كيانات صغيرة متناحرة ؟ ..
أريد لابني أن يتفهم حقيقتهم وحدود التعامل معهم وأخوف ما أخافه أن تشيّد حقيقتهم في داخله مشروعاً ثورياً قائماً على الحقد لا انساناً عربياً ملماً بــ فقه واقعه

يوسف الحربي

 

يوسف الحربي غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 PM

الآراء المنشورة في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.